الراصد الجوي يكشف توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين


 


المتقدمون

توقع الراصد ليث العلامي مساء اليوم الثلاثاء، أن يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة التي تضرب فلسطين.

وقال العلامي بأن الكتلة الحارة سيستمر تاثيرها على طقس فلسطين خلال الأيام المقبلة وبشكل متفاوت.

وأشار الراصد إلى أن  هذه الكتلة تعتبر متوسطة الشدة مقارنة بغيرها من موجات الحر، لكنها ستجعل الأجواء أكثر حرارة مُقارنةً بالفترة الماضية ولعدة أيام متواصلة.


وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

يوم غدٍ الأربعاء، تبقى البلاد تحت تأثير الموجة الحرارة إلى شديدة الحرارة وتبقى الحرارة تحلق عالياً وأعلى من معدلاتها السنوية بنحو 6 درجات مئوية، ويسود جو حار جداً مع حرارة تصل إلى منتصف الأربعينيات مئوية في المناطق الغورية، وننصح بعدم التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة، ومع ساعات المساء يعتدل الطقس ويصبح لطيفاً، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

الخميس، تستمر الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في ساعات النهار وبين الحادية عشرة والرابعة والنصف عصراً، وتصل الحرارة إلى منتصف الاربعينيات مساءً في المناطق الغورية، ومع المساء والليل يصبح الجو لطيفاً ومنعشاً في المناطق الجبلية وغير مريح في ساعات المناطق السهلية والساحلية، والرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.


أما يوم الجمعة القادم، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من المعدلات السنوية بنحو 5 درجات مئوية، ويسود في وقت الظهيرة جو حار إلى شديد الحرارة، ومع المساء يتعتدل الطقس وتنخفض الحرارة بشكل واضح خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، والرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

ويوم السبت، يستمر تأثر فلسطين بالموجة الحارة القوية، وتلامس درجات الحرارة منتصف الثلاثينيات مئوية وقت الظهيرة في المناطق الجبلية وأعلى من ذلك في المناطق السهلية والساحلية وحول منتصف الأربعينيات مئوية في المناطق الغورية والبحر الميت، والرياح تبقى غربية الاتجاه.


الأحد: تبقى درجات الحرارة على حالها وتبقى أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو 5 درجات مئوية على الأقل، وتكون الأجواء حارة إلى حارة جداً خاصة في المناطق الغورية، وفي ساعات الليل تنكسر درجات الحرارة ليسود طقس معتدل ولطيف خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية. 
 

طقس فلسطين يوم الاثنين، يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة بحيث يسود جو حار نهاراً في كافة المناطق، وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي 6 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تصل الحرارة في المناطق الغورية الشمالية ومناطق البحر الميت إلى منتصف الأربعينات مئوية، ومع المساء يسود جو لطيف ومنعش خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.








ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات