وزارة التربية والتعليم تنشر جدول توقيت الحصص للمدارس في قطاع غزة






المتقدمون 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم السبت، 27 أغسطس 2022م، جدول توقيت الحصص للأسبوع الدراسي الأول.

وأشارت أن هذا الجدول لتوقيت الحصص سيكون خلال الأسبوع الأول من يوم الاثنين الموافق 29 أغسطس إلى يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022م.


ونعرض لكم متابعي موقع المتقدمون صورة لجدول توقيت الحصص لمدارس الفترة الواحدة والمدارس التي تعمل بنظام الفترتين.



وفي نفس السياق، أكد مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم في غزة، رائد صالحية، على أن الوزارة أكملت التجهيزات حتى يكون لدى الطالب كتابًا دراسيًا من أول يوم يحضر فيه للمدرسة.


وقال في تصريح إذاعي تابعته منصة المتقدمون،: "اليوم السبت بدأ فعليًا العام الدراسي وذلك بقدوم المعلمين إلى المدارس، وهناك تجهيزات وتحضيرات على المستوى الإداري لتهيئة الأجواء لبدء العام الدراسي الجديد".

وأكد على أن شركات النظافة عملت على تهيئة المدارس في إطار تجهيز البيئة الدراسية لبدء العام الدراسي، مبينًا أن الوزارة بجميع القوى العاملة فيها استعدت بشكل كبير جدًا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة، أمس، إن "دوام الهيئة التدريسية سيبدأ السبت 2023/8/27". لافتةً إلى أن "دوام الطلبة سيبدأ بتاريخ 2022/8/29".

وأوضحت أن عدد الطلاب المسجلين لدى الوزارة (301411) طالب/ة في (442) مدرسة حكومية.

وأشارت إلى أنه "تم افتتاح 14 مدرسة جديدة فترة ثانية، ويجري العمل في بناء عدد من المدارس الجديدة في مناطق بقطاع غزة".


وقالت إنه: "جرى صيانة كافة المدارس التي تحتاج إلى صيانة بالإضافة إلى متابعة استلام المعلمين الجدد لأماكن عملهم".

وتابعت أنه :"تم تزويد كافة المدارس بما يلزم من مقاعد وطاولات للطلبة وأثاث".

ونوّهت الوزارة إلى أنها "بصدد الانتهاء من طباعة (3,711,400) كتاب مدرسي وتوزيعها على مدارس الحكومة والوكالة والمدارس الخاصة فور بدء العام الدراسي".

ولفتت إلى أن "الأسبوع الأول من العام الدراسي سيبدأ ببعض البرامج التعليمية الخاصة بالدعم النفسي لتخليص الطلبة من آثار العدوان الإسرائيلي الأخير وتهيئتهم للعام الدراسي الجديد بالشكل السليم". 




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات