مستشار رئيس الوزراء يكشف: الاتحاد الأوروبي أرسل 66 مليون يورو لصالح رواتب الموظفين ومخصصات الشؤون الاجتماعية


 




المتقدمون 

قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات، د.استيفان سلامة، إن الدفعة الثانية من الأموال الأوروبية ستصل فلسطين بداية أيلول القادم (أي خلال أسبوعين من الآن)، وهي بقيمة 66 مليون يورو، لدعم فاتورة الرواتب والعائلات الفقيرة (مخصصات الشؤون الاجتماعية).

وأوضح سلامة في حديث للإذاعة الرسمية تابعته منصة المتقدمون: "أموال الدفعة الثانية سيذهب لقطاعين الأول لدعم خزينة الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بدفع رواتب الموظفين وهي حوالي 37.5 مليون يورو، والشق الثاني لدعم العائلات الفقيرة (مخصصات الشؤون الاجتماعية) بـ28.5 مليون يورو".


ولفت سلامة إلى أن الدفعة الثالثة والأخيرة ستصل  في بداية شهر نوفمير القادم، بمبلغ إجمالي 45 مليون يورو، ستكون موزعة 25 مليون يورو للرواتب، و20 مليون يورو للعائلات الفقيرة (مخصصات الشؤون الاجتماعية). 

وأكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات، بأن الدفعة المالية الأولى من الاتحاد الأوروبي قد تم استلامها خلال الشهر الماضي، بمبلغ 36 مليون يورو، لدعم مستشفيات القدس ودعم الحكومة الفلسطينية بما يتعلق باللقاح الخاص بكورونا.

وفي سياق آخر، أوضح مستشار رئيس الوزراء أن "مؤتمر المانحين الدوري سيعقد في 22 أيلول القادم، في مكانين ومستويين لأول مرة، الأول في كل ما يتعلق بمجموعات العمل، سيعقد مسبقًا في القدس وسيكون هناك مشاركة فلسطينية فاعلة في هذا المؤتمر، بالإضافة لدول الأعضاء والجانب الإسرائيلي".


وقال: "يركز هذا المستوى على الوضع المالي الفلسطيني والملفات المالية العالقة بيننا وبين الجانب الإسرائيلي بكل تفاصيله، وأيضًا سيركز على المشاريع الحيوية في قطاع المياه والصرف الصحي والطاقة والقضايا المتعلقة بالتجارة بيينا وبين الأردن ومن الأردن لبقية دول العالم".

وأضاف: "المستوى التاني بعد ذلك بعدة أيام سيعقد في نيوروك في مقر الامم المتحدة، وسيكون اللقاء على المستوى السياسي وعادة يحضره وزاء خارجية الدول، سيكون هناك كلمة هامة لرئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية سيركز فيها على الجوانب الإيجابية التي تقوم بها الحكومة فيما يتعلق بالاصلاحات وتعزيز الوضع الداخلي الاقتصادي والمالي وغيره، وأيضًا القضايا السياسة الهامة فيما يتعلق بحل الدولتين".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات