الراصد الجوي يوضح تطورات موجة الحر التي تضرب فلسطين وموعد انحسارها







المتقدمون 


نشر الراصد الجوي ليث العلامي، ملاحظاته بخصوص طقس فلسطين الأيام المقبلة، والتي ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، مقارنة بالفترة الماضية.

وتوقع الراصد الجوي بتراجع الموجة الحارة بدءاً من غدٍ السبت، مضيفًا، "ولكن هذا لا يعني نهاية الصيف، ولا اختفاء "الشعور" بالحر نهاراً".

وبخصوص الملاحظة الثانية قال: "قد يكون التحسن موجود أكثر ليالي بداية الأسبوع خاصة في المناطق الجبلية".


وتابع العلامي، "تكون درجات الحرارة باقي الأسبوع المُقبل متذبذبة ما بين الارتفاع والانخفاض الطفيف (ما بين حول إلى أعلى من معدلاتها بقليل).

وختم العلامي قوله بالملاحظة الرابعة، أن الرطوبة المُرتفعة في السهول الساحلية، والسواحل ستحد من شعور الانخفاض بالحرارة.

وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم غدٍ السبت يكون الجو حارًا في معظم المناطق إلى شديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو حارًا في المناطق الجبلية حارًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


الأحد: يكون الجو حارًا نسبيًا إلى حار في معظم المناطق و شديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ انخفاض أخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بقليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من المعدل العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحيث تبقى أعلى من المعدل العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تحذر دائرة الأرصاد الجويّة  المواطنين من خطر:

 1- التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصّة في ساعات الذروة.

2 - خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافّة.

 

ليست هناك تعليقات