"تخصيص 100 ألف دولار لتمويل المشاريع الصغيرة" ..هيئة الزكاة الفلسطينية توضّح آلية عملها في قطاع غزة





منصة المتقدمون 

قال رئيس مجلس أمناء هيئة الزكاة الفلسطينية في غزة، علاء الرفاتي: إن "هيئة الزكاة مسؤولة عن تنظيم الزكاة، واستطعنا أن نرعى العمل الزكوي في قطاع غزة".

وأضاف الرفاتي في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون اليوم الثلاثاء، أن الهيئة تعمل وفق خطة استراتيجية لها أهداف محددة، وهي بمثابة موجه للعمل الزكوي في فلسطين، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل على توجيه النفقات إلى الفئات التي تستحق الزكاة وفق المصارف الشرعية التي وردت في القرآن الكريم.


وبين أن الهيئة وضعت خطة تنفيذية لهذا العام بها العديد من البرامج أهمها برنامج رعاية المريض الفقير، وبرنامج رعاية كبار السن الذين ليس لهم معيل، وكذلك برنامج كفالة طلاب الجامعات الفقراء، مبينًا أن أهم البرامج التي نعمل عليها هو تمويل المشاريع الصغيرة ويهدف لتمكين الفقراء على امتلاك مشروع يحول الفقير إلى إنسان منتج يعول نفسه وأسرته.

وأوضح أن الهيئة تعمل مع الجهات ذات العلاقة بشكل مهني لتمويل المشاريع الصغيرة التي خصصنا لها هذا العام 100 ألف دولار، منوهًا إلى أنه تم صرف مبلغ 300 ألف شيكل لفكاك الغارمين وكان مقابلها ذات المبلغ من الدائنين لإنجاح المشروع الذي استطعنا من خلاله فكاك المئات من الغارمين.

وأفاد بأنه وفق القانون من يقوم بدفع الزكاة في الهيئة يتم خصم الزكاة من ضريبة الدخل.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات