هيئة التقاعد الفلسطينية توضح بشأن آلية احتساب النسب الخاصة بنظام التقاعد المبكر للمدنيين والعسكريين






المتقدمون

تحدث رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو، اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022، عن كافة التفاصيل الخاصة بنظام التقاعد المبكر.

وأوضح الحلو في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" رصدتها منصة المتقدمون، أن فكرة نظام التقاعد المبكر ستكون تحت إشراف ومشاركة كافة العناصر التي يهمها الأمر وصاحبة القرار فيه كما سيكون هناك جلسات تشاورية مع الأطراف ذات العلاقة سواء في قوى الأمن أو المدنيين، من خلال وزارة المالية ولجنة الضباط.


وأضاف أنه سيتم ترتيب هذه القضية من خلال الحرص على مصلحة المؤسسة من جهة ومصلحة كل عسكري أو مدني من جهة أخرى.

وشدد الحلو على أن كل ما ينشر من نسب هنا أو هناك عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي نسب غير صحيحة حيث لم يتم حتى هذه اللحظة الاتفاق على نسب معتمدة.

وأشار إلى أن الأسبوع القادم سيشهد لقاءات لمتابعة هذا الملف كما أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يتابع الموضوع بشكل مباشر حتى الوصول للصيغة النهائية، حيث سيتم الاتفاق على التقاعد المبكر وفق نسب متفق عليها تحفظ كرامة الجميع.


وأكد الحلو أنه تم إجراء عدد من الاجتماعات والأسبوع القادم سيكون هناك لقاء يضم ممثلي لجنة الضباط ووزارة المالية والداخلية وهيئة التقاعد وتحت إشراف رئيس الوزراء، الذي يتابع الموضوع أول بأول.

وحول النسب أوضح أنه يتم انتظار صدور قرار وتنسيب من مجلس الوزراء الفلسطيني واتفاق اللجان على النسب وسيتم الإعلان عنها فوراً للجميع، وسيكون الطلب اختياري كمرحلة من المراحل.

وفيما بتعلق بكيفية احتساب النسب، لفت الحلو إلى أن الترتيبات ستجري وفق السن ومدة الخدمة والتي يجب أن لا تقل عن 15 عاماً ما بين عسكري ومدني، كما أنها لن تكون موحدة.

ليست هناك تعليقات