وزارة التربية والتعليم تعلن موعد التسجيل لامتحان الدورة الثالثة لامتحان الثانوية العامة توجيهي 2022 وطبيعة الأسئلة





المتقدمون:


التعليم تعلن موعد عقد الدورة الثالثة لامتحان الثانوية العامة توجيهي 2022


أعلنت وزارة وزارة التربية والتعليم، عن بدء التسجيل في الدورة الثالثة لغير المستكملين من طلبة الثانوية العامة توجيهي 2022 والذين لم يجتازوا الدورة الأولى والثانية خلال العام الجاري، مؤكدًا أنه سيتم عقد الدورة الثالثة خلال شهر ديسمبر المقبل.





وقالت الوزارة في بيان وصلت "موقع المتقدمون"، إن اختبارات الدورة الثالثة ستنعقد ليوم واحد فقط، مشيرة إلى أنه يمكن للطلبة الناجحين في الدورة الثالثة من امتاحانات الثانوية العامة توجيهي 2022، الالتحاق بالجامعات مع مطلع الفصل الثاني من العام الدراسي 2022- 2023.


وأضافت أن مواعيد التسجيل وعقد امتحانات الثانوية العامة للدورة الثالثة 2022، اعتبارا من يوم الأحد 30 -10-2022م ولغاية 10-11-2022م.

وأوضحت أن عدد الطلاب الذين التحقوا في الدورة الثانية 17798 طالبا وطالبة نجح منهم 11139 طالبا وطالبة ونسبة النجاح %62.9 ، مشيرا إلى ارتفاع النسبة العامة التي تم الإعلان عنها بعد نتائج الدورة الأولى إلى 78.55%.


وأضافت أن هناك عددا من الطلبة تقدموا في الدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 ،بهدف تحسين درجاتهم وبلغ عددهم 1849 طالبا وطالبة.


وأشارت إلى أن النظام في الوزارة متعدد الفرص يتيح للطلبة تحسين درجاتهم واجتياز الثانوية العامة بالدورة الثانية والثالثة لم يحالفه الحظ اليوم في الدورة الثانية من نتائج الثانوية العامة 2022.



وأكدت على استعداد الجامعات لاستقبال طلبة التوجيهي في الدورة الثانية حتى يلتحقوا مع طلاب الدورة الأولى، موجهة الشكر للكادر التعليمي القائم على اختبارات الثانوية العامة التوجيهي والإشراف عليه.


ويذكر أنه تم الإعلان عن نتائج الدورة الثانية، صباح اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 من نتائج الثانوية العامة " توجيهي".

وفيما يلي نص البيان كما وصل لمنصة المتقدمون نسخة عنه 










مهم جدًا لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 




انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الملفات التعليمية المهمة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي"  


ليست هناك تعليقات