الأرصاد الجوية توضح تطورات المنخفض الجوي وتوقعات هطول الأمطار









الأرصاد الجوية توضح تطورات المنخفض الجوي وتوقعات تجدد الأمطار في الساعات القادمة 

المتقدمون

تتأثر البلاد اليوم الأربعاء، والساعات القادمة بمنخفض جوي جديد يحمل معه الأمطار والأجواء الباردة والعاصفة بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر قد تكون غزيرة وتتركز في الثلث الشمالي من فلسطين وصولاً إلى شمال الضفة الغربية وأجزاء محدودة من وسطها.

هذه الليلة، يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.


وبحسب دائرة الأرصاد الجوية فقد تشهد معظم المناطق الوسطى وصولاً إلى قطاع غزة توقفاً نسبياً للأمطار مع بقاء الجو بارداً باستثناء بعض الخلايا والبقع الصغيرة.

ومن المتوقع أن تتجدد الفعالية الجوية اليوم وخاصة في النصف الثاني منه على شكل أمطار تشمل معظم مناطق البلاد الشمالية والوسطى مع تساقطاً للبرد في بعض الفترات وكذلك العواصف الرعدية مع رياح وهبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 80كم/ساعة والبحر مائجاً.

كما وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية بأن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجديد حتى صباح يوم الخميس وكحد أقصى فترة الظهيرة على أن يعود الجو للاستقرار من جدي بمشيئة الله تعالى.

أما الخميس، فيتراجع تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة ، وتسقط أمطار متفرقة بين الحين والآخر خاصة على المناطق الشمالية والوسطى حتى ساعات المساء ويتوقع استقرار الاجواء خلال ساعات الليل والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.


الجمعة، يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً خاصة فوق المناطق الجبلية، ويحتمل سقوط امطار محلية فوق بعض المناطق والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والسبت المقبل، تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد لذا يكون الجو بارداً، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات