الأشغال بغزة تفاصيل جديدة حول بناء وتشطيب المدن المصرية الثلاث




المتقدمون

الأشغال بغزة تفاصيل جديدة حول بناء وتشطيب المدن المصرية الثلاث.


أكد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان، اليوم الثلاثاء، على أن الانتهاء من بناء وتشطيب المدن المصرية الثلاث بغزة من المتوقع أن يكون في منتصف عام 2023، منوهًا إلى أنه سيتم بدء التسكين مع نهاية العام ذاته، حيث تشمل المدن حوالي 2500 وحدة سكنية.

وقال  خلال حديث إذاعي أن الفئات المستهدفة من المشروع ستكون فئة (الفقراء والمحتاجين بالتنسيق مع وزارة التنمية)، وفئة ثانية لمن دمرت وفقدوا منازلهم بفعل الحروب أو مشاريع حكومية في غزة كتعويض لهم، بالإضافة لفئة البيع والتقسيط.


ونفى سرحان، أنه تم اختيار أسماء أو مستفيدين من شقق المدن المصرية أو طرح رابط للتسجيل حتى اللحظة، مبينًا أنه سيتم طرح الرابط فور الانتهاء من مراحل البناء والتشطيب وبعدها سيكون هناك قرعة علنية لاختيار الأسماء.

وأشار إلى أن،  لم يتم تحديد أسعار الشقق في المدن المصرية حتى اللحظة، مستكملًا بالقول: “إنه تم تجميد مشروع جسرالشجاعية الذي جرى الحديث عنه خلال الفترة الماضية ضمن المنحة المصرية لإعادة إعمارغزة، واستبداله بتوسعة الشارع على حساب الأراضي الحكومية إلى الشرق والغرب ووضع حل مروري”.



وأوضح سرحان أن، هذا القرار جاء بسبب القضايا الاجتماعية المختلفة مع سكان المنطقة الناتجة عن إزالة منازلهم بالإضافة لما تعرف بالمقبرة المروانية التي تأتي في نطاق المشروع.


وختم وكيل الوزارة حديثه لإذاعتنا، تم تقديم مقترح للجانب المصري باستبدال مشروع جسر الشجاعية، برصف شارع الكرامة “الخط الشرقي” لمدينة غزة من مفترق “نيتساريم” حتى حاجز بيت حانون واستخدامه للشاحنات والمواطنين المتنقلين لمحافظة الشمال بدلا من شارع صلاح الدين.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة.


ليست هناك تعليقات