وزارة المواصلات بغزة تصدر توصيات لمنع عمل مركبات الملاكي كـ "أجرة"





المتقدمون

أعلن المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة، أنيس عرفات، اليوم الأربعاء، إصدار توصيات لمنع عمل مركبات الملاكي كـ "مركبات أجرة".

وقال عرفات خلال حديثٍ إذاعي تابعته منصة المتقدمون اليوم، إنه "يمنع عمل مركبات الملاكي كـ "مركبات أجرة" لأنها تزاحم المركبات العمومية، ورفعنا توصيات لشرطة المرور بضبط هذه الحالة".

وأوضح عرفات، أن اللاصق يُميز المركبات العمومي عن الملاكي، ويساعد في ضبط الأمور ومخالفة كل من يعمل في الملاكي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة: إننا "نعمل على التخفيف عن السائقين والمواطنين قدر الإمكان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة".


وأشار عرفات إلى، أن حملة التخفيض للمركبات العمومية بنسبة %50 جاءت استجابة لمطالب نقابة السائقين، مؤكدًا أن الحملة تنتهي خلال يومين.

وتابع عرفات: "من تنتهي رخصته بعد شهر من تاريخ انتهاء حملة التخفيض يمكنه التجديد والاستفادة من التخفيض بشرط أن يُجدد قبل تاريخ 2022/12/31".

ودعا الراغبين بتحويل مركباتهم الملاكي لعمومي بأن ينتهزوا الفرصة لتحويل مركباتهم والاستفادة من تخفيض رسوم الترخيص قبل انتهاء الحملة.

وفي سياق متصل، لفت المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة أنيس إلى أن جميع مراكز الفحص "الدينوميتر" مراقبة من وزارة النقل والمواصلات، ويتم معرفة كل المركبات التي تم فحصها والتأكد من صلاحيتها للعمل على الطريق.

ليست هناك تعليقات