الراصد الجوي: كتلة هوائية قطبية قادمة إلى فلسطين






المتقدمون

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، تندفع كتلة هوائية قطبية المنشأ من شرق أوروبا نحو الجنوب نحو البلاد وذلك بعد منتصف الأسبوع الجاري. 

وأوضح الراصد الجوي أنه وفقاً للمحاكاة التي تفترضها النماذج العددية لمسار هذه الكتلة، يتضح وجود سيناريوهين لمصيرها النهائي كالتالي: 

1- تقترب من شمال بلاد الشام ثم تتحرك نحو العراق، وفي هذه الحالة نحصل على منخفض ماطر سريع متبوع بموجة جافة من الصقيع والانجماد (60%). 


2- تهبط مباشرة صوب غرب تركيا وقبرص ويتشكل على إثرها منخفض جوي عميق بارد جداً هطولاته متنوعة (40%). 

وأكد الراصد الجوي قصي الحلايقة أن النسب أعلاه غير نهائية وكتابتها بالشكل الحالي جاءت وفقاً لقراءة شاملة لبعض المعطيات الرئيسية التي تخصع لمراجعة يومية، وعليه يكون النظام القادم تحت المجهر. 

وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة وتكون فرصة مهيئة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع

أما يوم غدٍ الأحد، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً بشكل ٍ لافت خاصة فوق الجبال، وتبقى الفرصة مهياًة لهطول زخات محلية من المطر في بعض المناطق، ويسود طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل، مع تناقص السحب وتزايد احتمالية تشكل الصقيع.


الاثنين: يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة جداً خاصة خلال ساعات الصباح، وأثناء ساعات الليل، فيما تقل برودة الأجواء نهاراً، وتبقى احتمالية تشكل الصقيع قائمة صباحاً في العديد من المناطق خاصة الأودية والأماكن المنخفضة.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً بوجه ٍ عام وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها، وفي ساعات المساء والليل تنشط الرياح على فترات، وتسقط زخات من الأمطار في بعض المناطق الساحلية والشمالية.

الأربعاء: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً جداً وغائماً جزئياً إلى غائم، وتهطل زخات متفرقة من المطر في بعض المناطق على فترات، وتهب رياح نشطة، وتصبح الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 5 درجات مئوية.


الخميس: يكون الطقس بارداً جداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، وتبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات الصباح لهطول أمطار محلية خفيفة في بعض المناطق.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر: احتمال تشكل الصقيع في ساعات صباح الباكر اليوم وخلال الأيام المقبلة.










ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات