الراصد الجوي يوضح: كتلة هوائية دافئة ثؤثر على طقس فلسطين









المتقدمون 

قال الراصد الجوي ليث العلامي: في ذروة الموجة الدافئة المُتوقعة، درجات الحرارة ستقفز لمُنتصف العشرينيات في الجبال، وتقترب من الثلاثين في السهول والسواحل والأغوار، والذروة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع القادم.

وبدورها توقعات دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم غدٍ السبت، غائماً جزئياً إلى صافٍ ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


الأحد: موجة من الدفء تبدأ بالتأثير على البلاد ويكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يزداد ارتفاع درجات الحرارة لتصبح فوق معدلاتها بأكثر من 5 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً في الجبال ودافئاً جداً في بقية المناطق المنخفضة ويميل للحرارة في أريحا والغور ومنطقة البحر الميت، ليلاً: طقس أقل برودة من المعتاد.

الثلاثاء: يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة وتسود أجواء أكثر من ربيعية وأقل من صيفية بقليل، والجو سيكون معتدلاً في الجبال وحاراً نسبياً لمثل هذا الوقت من العام في المناطق السهلية وحار في المناطق الغورية ليلاً تنخفض الحرارة ويقتصر الجو البارد نسبي على المناطق الجبلية. والله تعالى أعلى وأعلم.

ليست هناك تعليقات