توضيح من الأونروا حول طبيعة الدوام في المدارس والمؤسسات التابعة لها في قطاع غزة





المتقدمون

وضحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة طبيعة الدوام في المدارس والمؤسسات التابعة لها في قطاع غزة.

وقالت الأونروا في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، أنها مؤسسة أممية، ولا تنخرط في الأعمال السياسية في المناطق التي تعمل بها.


وأشارت الأونروا أن الدوام في جميع مؤسسات التابعة لها (المدارس والعيادات ومراكز التوزيع) سيكون غدًا الخميس بشكل طبيعي ولا يوجد أي تعليق.

وبدوره أكد ‏المجلس المركزي لأولياء الأمور في وكالة الغوث الأونروا على الالتزام بقرار وزارة التربية والتعليم بالإضراب غدًا الخميس 2023/2/23 في كافة مدارس الوكالة.

كما وأصدرت اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة بيانًا وصل منصة المتقدمون

أبناء شعبنا العظيم

أن ما حدث في نابلس جريمة كبرى يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وفي حضرة دماء الشهداء التي سالت على أرض الوطن.


- فإننا في اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة، وإسنادًا لأهلنا في مدينة نابلس نعلن عن إسنادنا ودعمنا للإضراب الوطني الشامل لنؤكد على ما يلي:

1. تستنكر اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة تنصل وكالة الأونروا من مسؤوليتها الأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني المكلفة برعايته من خلال إعلانها الحيادية في مسألة أخلاقية تمس دماء أبناء الشعب الفلسطيني.

2. ندعو طلابنا في مدارس الأونروا وأبناء شعبنا في كل أماكن تواجده للتعبير عن الغضب والاستجابة لنداء الواجب الوطني.

3. نطالب الحكومة ووزارة التربية والتعليم بالعمل على إلزام الأونروا بالالتزام بالإضراب يوم غدٍ الخميس الموافق 23 فبراير 2023م حفاظًا على شعور اللاجئين.

رحم الله الشهداء وشفى الجرحى وفك قيد الأسرى.
اللجان الشعبية للاجئين – قطاع غزة
الأربعاء 2023/2/22

يذكر بأن وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، أعلن مساء اليوم الأربعاء تعليق الدوام ليوم غدٍ الخميس 23  فبراير 2023 في كافة المدارس الحكومية، والخاصة، ورياض الأطفال.


وفيما يلي نص بيان وزارة التربية والتعليم كما ورد منصة المتقدمون 

بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة تضامناً مع أهلنا في الضفة الغربية 

استجابة لنداء الفصائل الوطنية والإسلامية، وتلبية لدعوتهم للإضراب الشامل، وتضامنًا مع أهلنا في مدينة نابلس الصامدة وإكرامًا لأرواح شهدائها الذين ارتقوا اليوم إثر العدوان الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال المجرم، تعلن وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة عن تعليق الدوام ليوم غدٍ الخميس 23 فبراير 2023 في كافة المدارس الحكومية، والخاصة، ومدارس الوكالة، ورياض الأطفال.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل لكافة الجرحى والمصابين.

وزارة التربية والتعليم العالي – غزة
الأربعاء 22 فبراير 2023






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات