الراصد يوضح تطورات المنخفض الجوي وموعد ذروة الأمطار في الساعات القادمة







المتقدمون 

تحدث الراصد الجوي قصي الحلايقة، مساء اليوم الأربعاء 12 إبريل 2023 عن تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على طقس فلسطين، وفرص تساقط الأمطار، هذه الليلة، وغداً الخميس.

وأفاد الرصد، بأن المنخفض الجوي ما زال يضخ بسُحبه الماطرة نحو البلاد عبر البحر المتوسط، وأن ذروة المنخفض الجوي في طريقها إلينا بمشيئة الله.


وأضاف الراصد الجوي، "الليلة وصباح الخميس: تشتد الأمطار من جديد وتشمل أغلب المناطق".

وتابع، "تكون الهطولات غزيرة على فترات ومصحوبة بعواصف رعدية ومرفقة بتساقط البَرَد، وتهب رياح قوية". كما حذّر من تشكل فيضانات في الساحل، ومن سيول في المناطق المنخفضة والاودية.

وبدورها توقعات الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة بارداً إلى شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية ويتوقع بمشيئة الله سقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً و الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم غدٍ الخميس، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً وفي ساعات المساء و الليل تضعف فرصة سقوط الأمطار وتميل الأجواء إلى الاستقرار والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


الجمعة: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ ربيعياً لطيفاً ومعتدلاً، وتعود الأجواء إلى الاستقرار بشكل عام مع ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها العام بقليل، الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة و البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجوية من الانقلاب الحاد في درجات الحرارة، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية.

السبت: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ بوجه عام دافئاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود درجتين مئويتين، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات