وزارة المالية برام الله تعلن عن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة

 





المتقدمون

إعلان موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة.


أعلنت وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية مساء اليوم الأربعاء 12 أبريل 2023 عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة.


وقالت وزارة المالية في بيان لها حول صرف دفعة من رواتب موظفي السلطة ودفعة من شيكات الشؤون الاجتماعية، إنها قامت بصرف راتب كامل عن شهر آذار يوم الأربعاء الماضي الموافق 05/04/2023 علما أنه تم اللجوء جزئيا إلى التسهيلات البنكية لتأمين صرف الراتب كاملا.


وأكدت أنها ستقوم وزارة المالية بتأمين صرف دفعة عن راتب شهر 4 بنسبة 30%، وسيتم صرفها قبل عيد الفطر اي خلال الأسبوع القادم.


شيكات الشؤون الاجتماعية
وأعلنت وزارة المالية أنها ستقوم بصرف دفعة الشؤون الاجتماعية خلال الأسبوع القادم أي قبل عيد الفطر، والبالغة قيمتها "131" مليون شيكل، موزعة على "111 " ألف أسرة؛ منها "81" ألف أسرة في قطاع غزة ، و"30 " ألف أسرة في الضفة الغربية.


 




رواتب موظفي السلطة
قال وزير المالية في الحكومة الفلسطينية  شكري بشارة في وقت سابق من اليوم الأربعاء 12 أبريل الجاري إنه لن يتم صرف رواتب لموظفي السلطة الفلسطينية قبل إجازة عيد الفطر 2023 المبارك.


وبين بشارة، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في مدينة  رام الله ، أن إجمالي الأموال الفلسطينية التي تحتجزها الحكومة الإسرائيلية منذ العام 2019 حتى الآن بلغ 800 مليون دولار.


ويوم الإثنين 3 أبريل الجاري أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني  محمد اشتية، موعد صرف رواتب موظفي السلطة لشهري مارس، وإبريل.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء، إن راتب شهر 3 سيتم صرفه خلال أيام، في حين راتب شهر 4 سيكون قبل إجازة عيد الفطر.


ونوه إلى أن الحكومة الفلسطينية اقترضت من البنوك لتوفير رواتب موظفي السلطة ، لكي يتمكنوا من مواجهة التزاماتهم المالية خلال إجازة العيد.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات