وزارة التربية والتعليم تتحدث عن ملف الثانوية العامة التوجيهي في ظل حراك المعلمين

 





المتقدمون

التعليم: ملف الثانوية العامة هو الأكثر تعقيداً


تحدث مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد عواد، صباح اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، عن آخر مستجدات إضراب المعلمين في الضفة، وكذلك مستجدات امتحانات الثانوية العامة.


وأكد عواد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "موقع المتقدمون"، أنه كان هناك امل بان يكون هناك دوام للمعلمين خلال يوم الأحد أو أمس الاثنين أو اليوم الثلاثاء ولكن تبدو الأمور غير مبشرة، معرباً عن أمله بان يعود المعلمين وبنقذوا ما يمكن إنقاذه.


وشدد على أن المعلم في نهاية المطاف سيأخذ كامل مستحقاته، مضيفاً "أخشى ما أخشاه أن هذا الإضراب سيكلفنا الكثير خاصةً ونحن نقترب من نهاية العام الدراسي".


وحول ملف الثانوية العامة، أشار عواد إلى أنه تم الإعلان أكثر من مرة بأنه قد يكون هناك تعويض في بعض المواضيع خلال أعوام قادم، ولكن في حالة الثانوية العامة فإن الأمور أكثر تعقيداً حيث أنه يتعلق بموعد القبول الجامعي.


وأوضح أنه يمكن الضغط على الجامعات لتأجيل القبول الجامعي ولو امكن هذا ما الذي يضمن أن يتم ذلك في الجامعات العربية والدولية خاصة وأن الكثير من الطلبة يدرسون فيها.


وطالب عواد المعلمين بتحكيم العقل والمنطق حتى نتمكن من عقد امتحان موحد للثانوية العامة في موعده المحدد، مؤكداً أنه وحتى هذه اللحظة لم يصدر قرار نهائي فيما يخص الثانوية العامة.


أصدرت المحكمة الإدارة العليا في رام الله ، مساء أمس الاثنين، قراراً مستعجلاً يقضي بوقف إضراب المعلمين في مدارس الضفة الحكومية.


ويقضي قرار المحكمة بوقف الإضراب المفتوح عن العمل لدى المدارس الحكومية، المعلن من قبل المعلمين العاملين بالمدارس الحكومية تحت ما يسمى (حراك المعلمين) وكذلك المعلمين الممتنعين عن العمل، وذلك بالدعوى الإدارية التي تقدمت بها اليوم وزارة التربية والتعليم تحت الرقم 59/2023.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات