الراصد الجوي: سلسلة جديدة من المنخفضات الجوية تؤثر على فلسطين






المتقدمون 

قال الراصد الجوي داوود الطروة، بأن منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة سيبدأ تأثيره على فلسطين غداً الثلاثاء.

وأضاف الراصد الجوي، بأن "منخفض جوي آخر سيؤثر على طقس فلسطين بداية الأسبوع المقبل، ومشيراً بأن الهطولات المطرية ستكون حاضرة خلال شهر رمضان المبارك أيضاً بمشيئة الله".


وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الاثنين غائماً جزئياً لطيفاً ومعتدلاً بشكل عام ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها بحدود 3 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً في ساعات المساء والليل والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة، يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً خاصة فوق المناطق الجبلية ويتوقع سقوط أمطار متفرقة خاصة على المناطق الشمالية والوسطى وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الثلاثاء، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويصبح الجو بارداً خاصة في المناطق الجبلية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.


ويوم الأربعاء القادم، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً خاصة في المناطق الجبلية ودرجات الحرارة أقل من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية، تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل، الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات، زتدني مدى الرؤيا الأفقية.

الخميس، يكون الجو غائماً جزئياً ربيعياً لطيفاً ومعتدلاً حيث تعود الأجواء إلى الاستقرار ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام، الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات