ملحم يوضح بشأن صرف رواتب موظفي السلطة

 



المتقدمون 

تحدث الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم صباح يوم الثلاثاء 7 مارس 2023، إلى موضوع رواتب الموظفين العمومين عن شهر فبراير / شباط الماضي.

وقال ملحم في تصريح لصوت فلسطين تابعته منصة المتقدمون: "وزارة المالية ستعلن إما اليوم أو غدًا حول تفاصيل الراتب وأعتقد بأن الدفعة ستكون كما كانت في السابق"، مضيفًا: "لكن وزارة المالية هي التي ستتولى الإعلان عما سيتم صرفه وموعد الصرف".


وأكمل ملحم: "الحكومة لن تتنصل من اتفاقيات وقعت ولا تعهدات ولا التزامات قطعت عليها وإن الحوار هو الذي من شأنه أن يفضي إلى التوصل لتسويات من شأنها أن لا تجحف كل القطاعات التي هي موضع تقدير واحترام وهي الخزان الاستراتيجي للوطن على مدار التاريخ".

وأردف: "كان لا بد من التقدم بمبادرة قد لا تكون حققت ما تريده الاتحادات من دفعات مجزية وفقًا لما تم الاتفاق عليه لكنها مقدمة وبادرة حسن نية من الحكومة في ظل الأزمات المالية والسياسية الوجودية".

وشدد على أن رئيس الوزراء محمد اشتية مستعد لإجراء حوار مع النقابات للوصول إلى حل وعودة الحياة التعليمية وكذلك المهن الصحية وجميع القطاعات التي تتعرض للتعطيل خاصة وأننا نعيش في ظل متغيرات وتحديات تستلزم وتوجب على الجميع أن يستشعر المخاطر قبل وقوعها.


ونوه المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إلى أن ما تم الاتفاق عليه بين نقابة المعلمين والحكومة لا تنصل منه وهذا مؤكد ويعرف المعلمون ذلك، مشيرًا: "نحن نتعامل مع المعلمين باحترام وهم أبنائنا وهم من يصوغون الفكر والوجدان، والتعامل معهم باحترام وتقدير وليس التهديد، نحن نعدهم ولا نتوعدهم ولكل أزمة ديون، وعندما يتم معالجة المعرض نتجاوز العرض".

وجاء في حديث المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية: "من هذه الساعة يجب فتح الحوار لتوضيح ما أعلنه رئيس الوزراء أمس، وعلينا أن نذهب للحوار فورًا للتوصل لتفاهامت تفضي لإنهاء الأزمة".


وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قرر خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله برئاسة محمد اشتية الاثنين 6 مارس 2023، تخصيص اعتمادات مالية لتعيين عدد من القضاة في البلديات (محاكم البلديات) على موازنة 2023.

كما قرر مجلس الوزراء، اعتماد قطاعات تنموية في عدّة مجالات صناعية وسياحية وزراعية وتعليمية وكهرباء المخيمات ومحطات تنقية، ضمن القرض الإيطالي.












ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات