السفير القطري محمد العمادي يصل إلى قطاع غزة





العمادي ونائبه يصلان إلى قطاع غزة لبحث صرف المنحة القطرية الـ100 دولار للأسرة فقيرة، وملفات أخرى 



غزة - المتقدمون 

وصل في ساعة مُبكرة من فجر يوم الجمعة، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزّة، السفير محمد العمادي، إلى القطاع عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، في زيارة من المقرر أنّ يبحث خلالها صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة.


حيث وصول السفير العمادي ونائبه خالد الحردان إلى قطاع غزّة عبر حاجز بيت حانون في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، لافتاً إلى أنّه زيارته ستبحث صرف مبلغ 100 دولار لـ100 ألف أسرة فقيرة في القطاع.

ويأتي ذلك في ظل استعدادات لصرف المنحة القطرية التي تُقدم للأسر الفقيرة في القطاع، بواسطة الأمم المتحدة.

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، قد كشف قبل أيام أنّ 100 ألف مواطن سيستفيدون من المنحة القطرية وفق قائمة محددة تم إجراء مسح اجتماعي عليها.

وأضاف مجدلاني، أنّ هذه المنحة سيستفيد منها المواطنون مباشرة ولمدة أربعة أشهر، بعد تنسيق مع دولة قطر والأمم المتحدة حتى نهاية العام.


وتابع: "في ضوء التطورات السياسية الأخيرة وعدم إمكانية الاستمرار في تقديم المنحة القطرية بالصيغة الماضية، جرى مباحثات مع الحكومة القطرية ومكتب الأمم المتحدة والجانب الإسرائيلي بشأن كيفية استمرار تقديم هذه المنحة للأسر المتعففة والتي تنطبق عليها المعايير".

وأوضح مجدلاني، أنه سيتم صرف هذه المنحة بشكل مباشر عبر برنامج الغذاء العالمي للمستفيدين من عدة برامج، أبرزها النقدية والغذائية إضافة لبرامج مساعدات أخرى.

ووقّعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة برئاسة، العمادي، في 19 من آب/أغسطس الماضي، مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة، بتور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة.


وقال العمادي، إن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بوقع 100 دولار، لكل أسرة نقدا.

وأشار إلى أن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات