السفير القطري محمد العمادي يصل إلى قطاع غزة





العمادي ونائبه يصلان إلى قطاع غزة لبحث صرف المنحة القطرية الـ100 دولار للأسرة فقيرة، وملفات أخرى 



غزة - المتقدمون 

وصل فجر اليوم الخميس، إلى قطاع غزة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي عبر معبر بيت حانون "إيرز"، بحسب مصادر فلسطينية مُطلعة.

وتأتي زيارة السفير العمادي إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، لمتابعة مشاريع اللجنة القطرية لإعادة الإعمار في القطاع، وصرف منحة 100 دولار للأسر الفقيرة، بإضافة لعقد اجتماعات مع المسؤولين المحليين في غزة.


وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، أفادت بأن موعد صرف منحة الـ 100 دولار شهر 5 مايو 2022 للأسر المتعففة في القطاع، خلال الأسبوع الحالي.

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية عزيزة الكحلوت، قالت في تصريحات سابقة، إن موعد صرف المنحة القطرية يتراوح عادةً ما بين 15 إلى 17 من كل شهر، ولا تتأخر عن ذلك، على اعتبار أنه الموعد الرسمي المقر من قبل اللجنة القطرية لصرف المنحة المالية.


وتباشر اللجنة القطرية في هذا الموعد من كل شهر بصرف منحة الـ 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، وذلك عبر النقاط التي حددتها الجهات ذات الصلة، والمنتشرة في كل محفظات قطاع غزة.


وتصرف المنحة بعملة الشيكل وفقًا للاتفاق الأخير بين جميع الأطراف المحلية والدولية، بعد أن كانت تصرف بالدولار قبل عدوان شهر مايو 2021 الماضي.

وبينت أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة سابقًا، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وبدأت قطر بصرف المساعدات النقدية 100 دولار للأسر الفقيرة في القطاع، منذ نحو ثلاث سنوات، وينتظرها نحو 100 ألف شخص بفارغ الصبر، بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها أهالي القطاع بسبب تعطل أرباب أسرهم عن العمل والانضمام لجيوش البطالة الطويلة.

وينتظر المستفيدون، الإعلان موعد صرفها، لمساهمتها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم وسد رمق أطفالهم، خاصة أنهم متعطلون عن العمل منذ سنوات عدة، بفعل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات