الراصد يوضح تطورات المنخفض الجوي القادم الذي يؤثر على فلسطين





المتقدمون 

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إنه بعد الجو الخماسيني، فإن طقس فلسطين سيشهد زخات من الأمطار، قد تكون رعدية بمناطق متفرقة بالاتجاه نحو عصر ومساء يوم غد الإثنين.

وأضاف العلامي، "انخفاض ملموس الثلاثاء، ومزيد من الانخفاض والبرودة الأربعاء والخميس مع فُرص لهطولات مطرية واسعة بمشيئة الله".


وبدورها توقعات الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم غدٍ الاثنين، حاراً جافاً ومغبراً، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية حتى ساعات الظهيرة، وفي ساعات المساء يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة وارتفاع على نسبة الرطوبة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الجنوبية والشرقية، وفي ساعات الليل تمتد الأمطار إلى معظم المناطق وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


ويوم الأربعاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الخميس: يتواصل تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الذي يتمركز شمال غرب سوريا، وتكون الأجواء باردة بشكل لافت وغائمة وماطرة على فترات، ويتخلل الأمطار زخات غزيرة وهبات قوية من الرياح أحياناً، وتضعف فرص الهطول مساءً وليلاً وتميل الأجواء للاستقرار مع بقائها أكثر برودة من المعتاد.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات