اللجنة القطرية تعلن بدء صرف المنحة القطرية الـ 100دولار للأسر الفقيرة







اللجنة القطرية تعلن بدء صرف المنحة القطرية الـ 100دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة عن شهر أبريل 2023



المتقدمون 
العمادي يعلن موعد وآلية صرف المنحة القطرية في غزة لشهر 4 إبريل

أعلن السفير القطري محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، اليوم الاثنين 10 إبريل 2023م، موعد صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في القطاع لشهر إبريل الجاري.


موعد صرف المنحة القطرية
وأكد العمادي، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر أبريل من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم غد الثلاثاء.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.


وبين سعادته أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.


إليكم رابط فحص المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة ( تم التفعيل)
للفحص الأسماء اضغط هنا 



وتقدم قطر منذ العام 2018 منحة إنسانية إلى قطاع غزة تقدر بـ30 مليون دولار شهريًا، منها 10 ملايين للأسر الفقيرة، و10 ملايين لتوفير الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، و10 ملايين مساهمة في رواتب موظفي غزة. 

وتصرف دولة قطر منحة إنسانية شهرية، دعما للأسر الفلسطينية الشقيقة في قطاع غزة، والتي تعاني من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تسبب بها الحصار الإسرائيلي.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات