أوقاف غزة تكشف سبب ارتفاع تسعيرة الحج لهذا العام وموعد القرعة

 





المتقدمون 




وقعت موعد القرعة
أوقاف غزة تكشف سبب ارتفاع تسعيرة الحج لهذا العام


كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة اليوم الأحد 5 مارس 2023 عن سبب ارتفاع تسعيرة الحج لهذا العام وكذلك اختلاف تسعيرة العمرة.

وقال عادل صوالحة مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف بغزة إن ارتفاع أسعار السكن في مكة والمدينة وتذاكر الطيران وأجور النقل الداخلي وأتعاب مؤسسة الطوافة والزمامة هي السبب في ارتفاع تسعيرة الحج عن الأعوام السابقة".

وأشار إلى أن الوزارة تقدم في كل عام تحليل لمبلغ تسعيرة الحج توضح فيه بالتفصيل المصروفات والخدمات المقدمة وقيمتها.


موعد قرعة الحج 2023
وبشأن موعد قرعة الحج 2023 ، توقع صوالحة إجراءها يوم السبت المقبل ، مبينا أنها ستجرى على 1900 اسم والسنة القادمة على 2500 اسم وبمجرد الانتهاء من القرعة سيتم إرجاع الأموال لمن لم يحالفهم الحظ لهذا العام.

وأوضح أن عدد المسجلين هذا العام وصل إلى 42 ألف مسجل سدد منهم 19 ألف المبلغ المالي المطلوب وهم الذين سيتم إجراء القرعة على أسمائهم.

وأشار الى أن مبلغ 1500 دينار تم رصده بقرار لجنة الحج لإثبات جدية وقدرة المسجلين.


وأكد المسؤول في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة أن الحج هذا العام سيكون لمن لم يسبق له الحج مطلقاً باستثناء "المحرم" أو المرافقين مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي حال استنكف أي أحد من المسجلين عن الخروج يتم اختيار الاسم التالي له في القرعة مباشرة.


تسعيرة العمرة

وحول تسعيرة العمرة قال صوالحة إن سبب اختلافها خلال شهري شعبان ورمضان نظرا لأن عدد كبير من العالم الإسلامي يحبون الاعتمار في هذه الأشهر ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السكن والطيران.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات