اتحاد المعلمين يعلن الإضراب المفتوح مع عدم التوجه للمدارس بدءاً من الغد

 




المتقدمون

اتحاد المعلمين يعلن الإضراب المفتوح مع عدم التوجه للمدارس بدءاً من الغد.


أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، الإضراب المفتوح مع عدم التوجه في مدارس الضفة الغربية والقدس ومديريات التربية والتعليم ومبنى وزارة التربية ابتداءً من الغد السابع من آذار/مارس الجاري، وحتى صدور بيان جديد من الاتحاد.


جاء ذلك في بيان للاتحاد مشيراً إلى أنه تابع مع كل الأطراف تنفيذ الاتفاق الخاص باتحاد المعلمين، تم التواصل مع الجميع وتحملنا عبء الموقف الوطني مفتخرين في ذلك وقدمت مبادرة من خلال مفوضية المنظمات الشعبية وفيها عدة بنود".

وأضاف: "لكن خطاب الحكومة لم يكن شاملاً لهذه البنود وتعرض لموضوع قانون الخدمة المدنية دون أن يذكر مشاركة النقابات والاتحاد في صياغته ولم يتعرض إلى حفظ الأثر المالي للاتفاقيات والنسب المتبقية".


وتابع البيان، أنه في "ظل إرباك المشهد التربوي بكل مكوناته مدراء ومعلمين ومديريات تربية وتأثر الطلبة بكل ما يجري فإنه من باب المسؤولية الوطنية والنقابية فإننا نتوجه إلى هذه الخطوة وكلنا ألم لأننا نعلم حجم الخسارة العامة نتيجة هذه الخطوة إلا أننا مجبرون عليها من أجل تنفيذ اتفاقنا وإنقاذ الطلبة ومنظومتنا التربوية".


وأضاف: "نعلن الإضراب المفتوح مع عدم التوجه في مدارس الضفة الغربية والقدس ومديريات التربية والتعليم ومبنى وزارة التربية ابتداءً من الغد بتاريخ السابع من آذار/مارس الجاري، وحتى صدور بيان جديد من الاتحاد".


وأعلن رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الاثنين، أن الحكومة ستصرف علاوة طبيعة العمل للمعلمين بنسبة 5%، والنسبة نفسها للمهندسين والعاملين في المهن الصحية.


كما أعلن عن صرف علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين بنسبة 10%، اعتبارا من شهر آذار/مارس الحالي على أن يصرف مع نهاية هذا الشهر وبداية الشهر القادم.


وأشار إلى أن وزارة المالية وديوان الموظفين وجهات الاختصاص تباشر بمراجعة وتعديل قانون الخدمة المدنية لمعالجة قضايا العلاوات والاتفاقيات الموقعة مع النقابات، بما ينصف الموظفين، وفي حال توفر الأموال.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات