التربية والتعليم تصدر نشرة إرشادية لطلبة الثانوية العامة

 




المتقدمون

التربية والتعليم تصدر نشرة إرشادية لطلبة الثانوية العامة

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم؛ اليوم الأربعاء 19 أبريل 2023، نشرةً إرشادية لطلبة الثانوية العامة حول الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.


واشتملت النشرة على نصائح إرشادية للطلبة حول الالتحاق بالجامعات والكليات واختيار التخصصات المناسبة، إضافةً لأسس القبول في الجامعات المحلية ونظامي تصديق ومعادلة الشهادات غير الفلسطينية.


كما اشتملت على البرامج والتخصصات المعتمدة في الجامعات والكليات الفلسطينية لكل تخصص فيها، إضافةً لزوايا خاصة بالمنح الدراسية وصندوق إقراض الطلبة وخدماته، ومعلومات عن مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة؛ والتي تتولى مهمة إحضار القبولات للطلبة للدراسة في الخارج.


وأشار رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في وزارة "التعليم العالي" أ. أيمن هودلي إلى أنه سيتم توزيع النشرة على مختلف مديريات التربية والتعليم لتوزيعها على طلبة الثانوية العامة كإجراء سنوي يهدف إلى التحاق سلس لطلبة الثانوية العامة في مؤسسات التعليم العالي.


ولفت إلى أنه بالإمكان الاطلاع على النشرة إلكترونياً من خلال موقع الوزارة التالي: اضغط هنا

موضوعات مهمة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" 

1- مهم جدًا: مجمع نماذج الامتحانات النهائية والتجريبية مع الإجابات النموذجية لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" في جميع المواد الدراسية لكافة الفروع للعام 2023


لتحميل الامتحانات + الإجابات: اضغط هنا  

2- مهم جدًا لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث المواد التعليمية المهمة للخريجين المتقدمين لامتحان التوظيف 

وتابع منصة المتقدمون على مواقع التواصل الاجتماعي لكل ما يهم الخريج.



ليست هناك تعليقات