الداخلية بغزة تعلن حالة الاستنفار وتصدر تعليمات مهمة للمواطنين





المتقدمون

الداخلية بغزة: أجهزتنا في حالة استنفار وعلينا أن نكون حذرين

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، أنها في حالة استنفار وتواصل تقديم الخدمة لأبناء شعبنا، ويتم العمل لمعاينة وتفقد جميع الأماكن التي تتعرض للقصف والاستهداف.


وجاءت تصريحات المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم كما يلي:


تجري قيادة وزارة الداخلية تقييماً أمنياً للتطورات والأوضاع الراهنة في غزة، وتتخذ ما يلزم من إجراءات بما يضمن قيام أجهزة الوزارة بتقديم الخدمات للمواطنين، وبما يفوت الفرصة على الاحتلال للنيل من منتسبي أجهزة الأمن والشرطة.



لدى وزارة الداخلية خطة طوارئ شاملة لعمل أجهزة الوزارة وهي خطة مفصلة تشمل كل حالات التصعيد والعدوان.


أجهزة وزارة الداخلية في حالة استنفار وتواصل تقديم الخدمة لأبناء شعبنا، ويتم العمل لمعاينة وتفقد جميع الأماكن التي تتعرض للقصف والاستهداف من الاحتلال.


طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية بذلت جهوداً كبيرة في إخلاء الشهداء والجرحى، والقيام بعمليات الإنقاذ وإخماد الحرائق الناجمة عن الغارات في هذه الأماكن.


جهاز الشرطة بإداراته المختلفة يقوم بواجبه في الأماكن التي تعرضت للاستهداف خاصة هندسة المتفجرات والأدلة الجنائية التي تعمل على تحييد خطر بعض القذائف التي لم تنفجر.


مباحث التموين تقوم بجولات ميدانية مكثفة لمتابعة الأسواق في قطاع غزة للتأكد أولاً بأول من توفر كل السلع الأساسية وعدم التلاعب في أسعارها.


نطمئن المواطنين على توفر السلع الأساسية التموينية بشكل كامل وبأسعارها الطبيعية، ولا داعي لأن يكون هناك ازدحامات في المخابز والمراكز التجارية والأسواق.


علينا أن نكون حذرين عند نقل أي معلومة من خلال التثبت من مصادرها الرسمية وأن نشكل دائماً صمام أمان لاستقرار الجبهة الداخلية ونبتعد عن نشر التحليلات والتوقعات التي من شأنها ترويع المواطنين.


المكتب الإعلامي
وزارة الداخلية والأمن الوطني
الثلاثاء 9 مايو 2023


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات