وزارة العمل بغزة تصدر توضيحًا مهمًا بشأن معايير ترشيح العمال لتصاريح العمل بـالداخل




المتقدمون 

أعلنت وزارة العمل في قطاع غزة، اليوم الأربعاء 24 مايو 2023، تشكيل لجنة خاصة بإعادة دارسة معايير الترشيح للعمل في الداخل الفلسطيني.

وأوضحت الوزارة في بيان وصلت منصة المتقدمون، إلى أن اللجنة تعمل على تجويد معايير الترشيح للعمل في إسرائيل، والتي وضعتها الوزارة منذ توليها إدارة ملف التصاريح منتصف نوفمبر من العام 2021، بهدف ترتيب عملية الترشيح نظرا لتسجيل ما يزيد عن 140 ألف عامل لدى وزارة العمل.


وأشارت الوزارة إلى أنها أقرت خلال شهر مارس الماضي عدة ألوان للعمال المسجلين لديها على رابط العمل في الداخل المحتل، تتمثل بـ "الأخضر، الأصفر، البرتقالي، الأحمر، الأسود"، ونشرت رابطًا إلكترونيًا يتمكن من خلاله العامل الفحص المباشر لمعرفة دوره، من أجل التخفيف عن العمال، والتأكيد على عامل المصداقية والشفافية التامة في هذا الملف.

وبينت وزارة العمل أن المعايير الجديدة يجري وضعها بالتعاون مع الجهات الشريكة، ونقابة العمال، وأهل الاختصاص، وبالاستناد إلى التظلمات التي تقدم بها العمال، بهدف الوصول إلى معايير تضمن تحقيق أكبر عدالة بين المسجلين، على أن يتم تطبيقها نهاية شهر يونيو المقبل.


ووضعت وزارة العمل منذ توليها ملف تصاريح العمل في الداخل المحتل 8 معايير لترشيح العمال الراغبين العمل، وتشمل "العمر، عدد الأبناء، الشهادة المهنية، حالة العمل، ملكية سيارة، عمل الزوجة، تلقي مخصص، السجل التجاري"، بهدف ترشيح الأكثر احتياجًا، من خلال برنامج إلكتروني بعيدًا عن الجهد البشري.







موضوعات تهمك:





- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات