الإعلام الحكومي بغزة يحذر من توقف محطة توليد كهرباء غزة خلال ساعات





المتقدمون

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة 12 مايو 2023: "إن محطة توليد كهرباء غزة مهدد بالتوقف خلال 72 ساعة".

وأفاد الإعلام الحكومي في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن محطة توليد كهرباء غزة مهددة بالتوقف خلال 72 ساعة بسبب عدم توفر إمدادات الوقود.


كما وحذّر المكتب الإعلامي الحكومي، من خطورة منع الاحتلال توريد الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي. 

وأكد، أنّ هذا المنع يهدد استمرار عمل محطة التوليد وقدرتها على إنتاج الكهرباء، حيث بدأت كميات الوقود بالنفاد، وبدأ العد التنازلي لإيقاف المحطة، ما يُنذر بوقوع أزمة إنسانية وصحية وبيئية في قطاع غزة.


ودعا وسائل الإعلام المختلفة إلى ضرورة وأهمية التركيز على آثار وتداعيات هذا الأمر على مختلف القطاعات وخاصة الآثار على القطاع الصحي والخدماتي والبيئي. 

وتواصل إسرائيل إغلاق منافذ ومعابر قطاع غزة، في ظلّ عدوانه المستمر عليه منذ أربعة أيام، ومن بين تلك الحواجز حاجز بيت حانون شمالاً.

يشار إلى أن العدوان على قطاع غزة مستمر لليوم الرابع على التوالي، إذ أسفر عن ارتقاء 31 شهيداً وإصابة العشرات، إضافة إلى هدم عدد كبير من المباني السكنية والمنشآت الاقتصادية.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات