وزارة الأشغال: رابط الفحص والاستعلام عن أضرار للأسر في قطاع غزة






المتقدمون

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023، عن إطلاق رابط إلكتروني للاستعلام عن أضرار العدوان الأخير على قطاع غزة.

ونوهت الوزارة، أنه من خلال الرابط يمكن للمواطنين الاستعلام عن أضرارهم الجزئية، الناجمة عن عدوان مايو 2023، بالإضافة لتعليمات مهمة للمواطنين المتضررين.


وأوضحت، أن الحالات المتضررة والتي لم يتم حصرها جراء العدوان الأخير على القطاع، عليها مراجعة المديريات في المحافظات، وذلك لتقديم طلب تسجيل حصر جديد واصطحاب الأوراق الثبوتية، وصور توضح الضرر الفعلي للوحدة السكنية المتضررة، حتى نهاية دوام الأربعاء الموافق 2023/06/14.

وأشارت الوزارة إلى أن الرابط يحتوي على احصائيات الحصر النهائي للأضرار الجزئية والكلية، والتي تفيد وسائل الإعلام المختلفة والمهتمين.


رابط الفحص والاستعلام عن أضرار العدوان الأخير للأسر في قطاع غزة

تعليمات الوزارة فيما يتعلق بعدوان مايو 2023:

- بخصوص الحالات المتضررة جزئياً: سيتم العمل للبدء بتعويضها بعد الانتهاء من إجراءات تدقيقها ووفق التمويل المتاح وسيتم إشعار المواطن بذلك في حينه بدون الحاجة لمراجعة الوزارة.

- بخصوص الحالات المهدمة كلياً: يرجى من المواطنين ملاك هذه الوحدات التوجه للمديرية في المحافظة المختصة لتقديم المستندات القانونية الخاصة بالملكية لتدقيقها قانونياً وبعد اعتماد الملف القانوني يتم تقديم طلب الإزالة في المديرية ووفق النظام المتبع سابقاً.


- بخصوص الحالات التي لم يتم حصرها ولديها ضرر فعليا جراء عدوان مايو 2023: يرجى مراجعة المديرية في المحافظة المختصة لتقديم طلب تسجيل حصر جديد واصطحاب الأوراق الثبوتية وكرت التموين إن وجد وكذلك صور توضح الضرر الفعلي للوحدة السكنية المتضررة جراء عدوان مايو 2023، وذلك بحد أقصى حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 2023/6/14.

- تم إرسال بيانات المتضررين لحالات الهدم الكلي وغير الصالح للسكن لكافة الدوائر الحكومية ذات العلاقة من خلال منظومة الحاسوب الحكومي ولا داعي لطلب إفادة لإتمام المعاملات أو استخراج مستندات تخص المواطن المتضرر في تلك الدوائر.


موضوعات تهمك:




3- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات