الراصد الجوي يُحذر: كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب فلسطين




 
المتقدمون 

توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة أن تتأثر البلاد يوم غدٍ الخميس بكتلة هوائية حارة في مقدمة منخفض خماسيني تصل البلاد، لذا ترتفع درجات الحرارة لتصبح فوق معدلاتها بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس خماسينياً حاراً في الجبال وشديد الحرارة في بقية المناطق خلال ساعات النهار، وغائماً، ويحتمل سقوط زخات محلية من المطر، ومغبراً أحياناً، وحاراً نسبياً خلال ساعات المساء والليل، وغائماً ومغبراً أحياناً، وتنشط الرياح، ويحتمل سقوط زخات محلية من المطر.

ويوم الجمعة: تسود البلاد أحوال جوية خماسينية حارة إلى حارة جداً ومغبرة وغائمة، ويحتمل سقوط زخات محلية من المطر في العديد من المناطق، قد تكون رعدية غزيرة وتسبب تشكل سيول في نطاقات جغرافية ضيقة، وتنشط الرياح، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة وتزداد الرطوبة وينقشع الغبار، ويحتمل سقوط زخات من الأمطار، وتنشط الرياح.


السبت: يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها الى أقل بقليل، وينحسر الغبار والحر، ويتحول الطقس الى غائم جزئياً معتدلاً نهاراً مع احتمال سقوط رذاذ صباحاً، ومائلاً للبرودة خلال ساعات المساء والليل. 

الأحد: يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة، ويستمر الطقس غائماً جزئياً ومعتدلاً في الجبال وحاراً نسبياً في بقية المناطق خلال ساعات النهار، يزداد حراً بعد الظهيرة بالتزامن مع ارتفاع نسب الرطوبة، ولطيفاً ليلاً يميل للبرودة فوق الجبال، وتنشط الرياح أحياناً.

الاثنين: يكون الطقس معتدلاً في الجبال وحاراً نسبياً في بقية المناطق، ويزداد الحر بعد الظهر بالتزامن مع ارتفاع الرطوبة، وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها السنوية العامة.

ليست هناك تعليقات