الراصد الجوي يوضح تطورات موحة الحر التي تضرب فلسطين وموعد انحسارها






المتقدمون

قال الراصد الجوي، ليث العلامي: "انحسار تدريجي بطيء  على الموجة الحارة حيث ستتراجع درجات الحرارة بشكل نسبي مطلع الأسبوع المقبل".

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة حاراً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


الجمعة: يكون الجو شديد الحرارة، وتبقى الحرارة فوق معدلاتها العامة بحدود 5 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً جداً خلال ساعات النهار، فيما تميل للاعتدال نسبياً فوق أعالي الجبال ليلاً، وتبقى حارةً نسبياً في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً إلى حار جداً خلال ساعات النهار ولطيفاً خلال ساعات المساء والليل مع نشاط على سرعة الرياح، بحيث يميل قليلاً للبرودة فوق أعالي الجبال، والرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار في معظم المناطق و شديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بحدود درجتين، والرياح تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


الاثنين: يكون الطقس حاراً خلال ساعات النهار ولطيفاً خلال ساعات المساء والليل، ويطرأ ارتفاع قليل مؤقت على درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها العامة بحدود 3 إلى 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


تحذر دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصّة في ساعات الذروة، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافّة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات