الغصين يتحدث عن تصاريح المشغل ورسوم الشركات

  



المتقدمون

الغصين يتحدث عن تصاريح المشغل ودور الوزارة منها.


قال إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل بغزة، إن كافة الخدمات التي تقدمها وزارة العمل مجانية بشكل كامل، من آلاف الإفادات شهريا، بالإضافة إلى تخريج مئات الطلاب من التدريب المهني سنويا، وإصدار تراخيص مراكز تدريب مهني وجمعيات تعاونية وحتى شركات التشغيل الأخيرة.


وذكر الغصين في حديث صحفي، إن “وزارة العمل لم ولن تستفيد ولن تأخذ اي شيكل من اي عامل او شركة أو أي جهة في موضوع تصاريح العمال”.


وأضاف:” موضوع الشركات عبء علينا ولكن توجهنا اليه لوقف نزيف ابتزاز العمال من السماسرة لحماية عمالنا”.


وأوضح أن موضوع (الاجازة المهنية) جاء لخدمة العمال أصحاب الخبرات في الحرف والمهن ولا يوجد أي إثبات لهم على هذه الخبرات، وهو عبارة عن امتحان يتقدم له العامل لإثبات خبرته وجدارته. وتابع:” الإجازة موضوعها اختياري ولا يوجد من يلزم او يجبر احد للحصول عليه، وما يتم دفعه من رسوم مقابل الاجازة المهنية (ال٤٠ دينار) هي أقل من التكلفة الفعلية للامتحان من مواد خام وادوات ومكافأة الخبير من القطاع الخاص”.


وأشار إلى أن شركات التشغيل تحت طائلة المسؤولية أمام الوزارة في كافة أعمالها من توفير عمل فعلي للعامل وليس تصريح فقط، وضمان استمرار سريان التصريح باستثناء المنع الأمني، وضمان ومتابعة حقوق العامل من تأمين صحي وتعويضات الاصابات ومكافأة نهاية الخدمة.


كما أكد أن الوزارة ملتزمة بعدم التحصيل من العامل أكثر من السقف الأعلى المحدد من الوزارة وهو ٦٠٠ شيكل شهريا بحد أقصى (يعني ممكن أقل طبعا في اطار التنافس) وعدم وجود ازدواجية تحصيل رسوم من العامل، وأي تقصير او عدم التزام من اي شركة يتم فورا محاسبتها وإلغاء ترخيصها وتعويض العامل.


طالع أيضًا للأهمية

- للعمال والمهنيين.. وزارة العمل بغزة تفتح باب التسجيل في مشروع الإجازة المهنية؛ للحصول على نقاط أكثر في معايير الترشح للعمل بالداخل.

للتسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا

تأكد من صحة بياناتك المدخلة.


- وزارة العمل: ترسل للعمال رابطًا لتعبئة بيانات (المُشغل) لعمال الداخل: اضغط هنا


- رابط فحص الألوان في ووزارة العمل الخاص بتصاريح العمل بالداخل افحص لونك عبر الرابط: اضغط هنا


- لفحص حالة طلبك عند المنسق عبر الرابطاضغط هنا


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات