العمل بغزة توضح آلية الاستفادة من تصاريح المشغل وكيفية الحصول على الإجازة المهنية

  



المتقدمون



العمل بغزة توضح تفاصيل الإجازة المهنية ومصير تصاريح المشغل الفردية.


قالت مدير وحدة العلاقات العامة في وزارة العمل بغزة، منال الحتة، إن العمل بدء مع الشركات لترشيح عمال من قبل الوزارة للتخصصات المطلوبة من الدور العام، مؤكدةً أن الدور والأولوان سيبقى معمول به ولن يتم التوقف عنه في حال طلب الشؤون المدينة أسماء لترشيحها إلى الاحتلال كما هو معمول به، ولن يتم إلغاء تصريحات ذوي الاحتياجات الاقتصادية.


وأوضحت الحتة مساء الأربعاء، أن الإجازة المهنية التي تشرف عليها الوزارة وستمنح العامل أولوية في الترشيح هي عبارة عن العمال الذين لا يحملون دبلوم مهني ولكن بحكم الخبرة أصبح لديهم قدرة على العمل، مطلوب منهم الحصول على الإجازة لكي تُمكنهم من العمل في الداخل المحتل لتعزيز مهاراتهم وهي أشبه بالدبلوم المهني.


وأكدت أن ترشيح الأسماء لشركات المشغل ستكون فقط من الأسماء المسجلة ولن يكون هناك أي اسم من خارجها، لافتة إلى أن التسجيل للعمال مغلق حاليًا بسبب الكم الكبير من المسجلين في السابق.


وبشأن مصير تصاريح المشغل الفردية، ذكرت الحتة أن العمل بتصاريح المشغل الفردية الخاصة بالعمال الذين يعملون في الأراضي المحتلة عام 48، ستنتهي مع نهاية الشهر الجاري، ولن يتم العمل بها بدءا من الشهر المقبل.


وبينت أن العمل سيكون فقط من خلال تصاريح المشغل عبر الشركات المرخصة لدى وزاتي العمل والاقتصاد.


- للعمال والمهنيين.. وزارة العمل بغزة تفتح باب التسجيل في مشروع الإجازة المهنية؛ للحصول على نقاط أكثر في معايير الترشح للعمل بالداخل.

للتسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا

- وزارة العمل: ترسل للعمال رابطًا لتعبئة بيانات (المُشغل) لعمال الداخل: اضغط هنا


- رابط فحص الألوان في ووزارة العمل الخاص بتصاريح العمل بالداخل افحص لونك عبر الرابط: اضغط هنا


- لفحص حالة طلبك عند المنسق عبر الرابطاضغط هنا


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات