صحيفة تكشف: إسرائيل تُقرر تجميد زيادة عدد تصاريح عمال قطاع غزة




المتقدمون

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023، أن السلطات الإسرائيلية قررت تجميد قرار زيادة عدد عمال غزة الحاصلين على تصاريح عمل في إسرائيل.

وأضافت الهيئة، أنه "تم اتخاذ هذا القرار بعد تورط حركة حماس في العمليات التي وقعت في الضفة الغربية ضد أهداف إسرائيلية وبسبب تصاعد العمليات التي ترى السلطات الإسرائيلية أن حركة حماس تقف خلفها في الضفة الغربية".


وادعت، أن القرار جاء أيضاً "في أعقاب عودة النشاطات التي تُنظم على حدود قطاع غزة".

وأشارت الهيئة إلى أن "18 ألف عامل فلسطيني من قطاع غزة يدخلون يومياً عبر المعابر الحدودية من قطاع غزة للعمل في إسرائيل، وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت في وقت سابق رفع هذا العدد من 18 ألف إلى 20 ألف عامل يومياً، قبل أن تقرر تجميد هذه الزيادة في الوقت الراهن حتى إشعار آخر".

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الأحد 27 أغسطس 2023، أن مسؤولين إسرائيليين يعارضون خطوة زيادة تصاريح دخول العمال من قطاع غزة إلى إسرائيل.


وأكد موقع والا الإسرائيلي، أن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي والشاباك يعارضون خطوة زيادة تصاريح دخول العمال من قطاع غزة إلى إسرائيل، وذلك في أعقاب تصاعد العمليات في الضفة الغربية، بهدف معاقبة غزة بعد تبنيها بشكل علني تنفيذ العمليات.

وقال المسؤولين: "إن التحرك العلني لحركة حماس يشير إلى تآكل الردع الإسرائيلي، إضافة إلى ذلك، هناك جدل حول دخول العمال من قطاع غزة ، حيث يعارض الشاباك ذلك بشدة ومن ناحية أخرى، يعتقد الجيش أن الفائدة ستساعد في الحفاظ على الهدوء في الجنوب"، حسب وصفهم.

وبحسب مصادر في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية فإن تحمل المسؤولية العلنية يشير إلى ضرر جسيم للردع الإسرائيلي.


ونوه الموقع الإسرائيلي، إلى أن خلافاً نشأ داخل المؤسسة الأمنية الشهر الماضي حول حصة العمال الفلسطينيين الذين يدخلون إسرائيل من قطاع غزة.

ويعارض عناصر في الجيش الإسرائيلي والشاباك زيادة حصة عمال غزة ، قائلين، "بينما يتفشى الإرهاب، فلابد من معاقبة حماس بالعقوبات وليس منحها جوائز من شأنها أن تعززها"، حسب الموقع.

بدوره، أوضح جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك، موقفه للمستوى السياسي، والذي يقضي بعدم زيادة الحصص حتى يتم حل قضية الأسرى والمفقودين.


موضوعات تهمك:




3- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

طالع أيضًا للأهمية:

- للعمال والمهنيين.. وزارة العمل بغزة تفتح باب التسجيل في مشروع الإجازة المهنية؛ للحصول على نقاط أكثر في معايير الترشح للعمل بالداخل.

للتسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا

- وزارة العمل: ترسل للعمال رابطًا لتعبئة بيانات (المُشغل) لعمال الداخل: اضغط هنا


- رابط فحص الألوان في ووزارة العمل الخاص بتصاريح العمل بالداخل افحص لونك عبر الرابط: اضغط هنا


- لفحص حالة طلبك عند المنسق عبر الرابطاضغط هنا


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات