صحيفة تكشف تفاصيل جديدة بشأن المنحة القطرية والخلافات حول آلية نقل الأموال




صحيفة تكشف تفاصيل جديدة بشأن المنحة القطرية والخلاف بين قيادة غزة وقطر

المتقدمون

كشفت قناة كان الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن مسؤولين في قطاع غزة أفادوا للقناة أن المظاهرات على الحدود هي بسبب خلافات في الرأي بين حماس وقطر.

ووفقاً لقناة كان العبرية، فإن المنحة القطرية دخلت غزة خلال عيد رأس السنة العبرية، لكن حماس مازالت معترضة بسبب الجدل حول آلية نقل المنحة من قطر، ودخولها عبر "إسرائيل".

وزعمت القناة أن الحركة تطالب بزيادة المنحة القطرية المخصصة للرواتب لكن قطر ترفض ذلك.


وادعت القناة أن قيادة غزة تحصل على أموال أقل بسبب ارتفاع أسعار الوقود، وبالتالي فإنها تواجه صعوبة في دفع الرواتب. 

ووفق القناة فإن الحركة تحرض سكان غزة على الخروج والمواجهة على الحدود والجيش الإسرائيلي يستعد للتصعيد، مشيرةً أن غزة تحاول جر إسرائيل إلى الخلاف الواقع بين "حماس" وقطر حول المنحة القطرية.

وقالت قناة كان، إن القنوات التلفزيونية في قطاع غزة تحاول إشعال المنطقة عبر نشر مقاطع مصورة تظهر فيها قوات الشرطة الإسرائيلية وهي تضرب فلسطينيين كبار في السن يوم أمس في البلدة القديمة بالقدس.


من جانبه، زعمت القناة 13 الإسرائيلية، إن شاباً من غزة أطلق النار من مسدس تجاه قوات الجيش قبل أيام، والجيش الإسرائيلي يُقدر أن كل ذلك ضغوطات من حماس على قطر لإدخال أموال لقطاع غزة.

ولفتت أن الحركة تُحرض على تنفيذ عمليات فردية داخل إسرائيل أو الضفة الغربية ضد الجنود والمستوطنين، وتُبقي جبهة غزة بعيدة عن التصعيد.


وبحسب القناة، فقد اعتقل الجيش والشاباك خلال الأيام المنصرمة 100 ناشط من الحركة بالضفة الغربية.

هذا وتستعد المنظومة الأمنية لتجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، ويُقدرون أن مواصلة إغلاق معبر إيريز سيُقرب هذه الاحتمالات، وإن إغلاق المعبر من فتحه سيتقرر خلال الساعات المقبلة، بحسب مراسل القناة 14 الإسرائيلية.





موضوعات تهمك:




3- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات