الكشف عن تفاصيل مكاملة بايدن ونتنياهو بشأن عملية عسكرية محتملة في جنوبي قطاع غزة





المتقدمون

نقل موقع أكسيوس الأمريكي مساء اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم الأحد الماضي قلقه بشان عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في جنوبي قطاع غزة.

وقال المسؤولون إن إدارة بايدن تشعر بقلق بالغ من أن تؤدي العملية العسكرية الإسرائيلية في جنوبي قطاع غزة والذي يتركز فيه حوالي مليوني فلسطيني إلى سقوط المزيد من الضحايا المدنيين بشكل كبير وتعميق الأزمة الإنسانية في القطاع.


وأوضحوا أن مكالمة بايدن الهاتفية مع نتنياهو يوم الأحد ركزت بشكل خاص على مخاوفه بشأن عملية عسكرية إسرائيلية في جنوبي قطاع غزة.

وقال بايدن لنتنياهو إن الطريقة التي عملت بها إسرائيل في شمال قطاع غزة والتي تضمنت هجومًا واسع النطاق وثلاث فرق مدرعة ومشاة لا يمكن تكرارها في الجزء الجنوبي من القطاع بسبب ملايين الفلسطينيين الموجودين هناك الآن.

وقال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إن نتنياهو أبلغ نتنياهو بأن العملية في جنوبي قطاع غزة ضرورية لتحقيق هدف إسرائيل المتمثل تدمير حركة (ح) وأن الجمهور الإسرائيلي لن يقبل وقف العملية العسكرية الآن.


وقال بايدن في المكالمة إنه يريد من الولايات المتحدة وإسرائيل إجراء المزيد من المناقشات حول الخطط العملياتية للجيش الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة قبل أي عملية من هذا القبيل.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن نتنياهو وافق.

وأضاف مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إن محادثتين مماثلتين جرتا في الأيام الأخيرة بين وزير الدفاع لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، ومستجدات الأحداث في قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات