الأرصاد الجوية تصدر تحذيرات لأهالي قطاع غزة نتيجة ترقب وصول منخفض جوي ماطر





المتقدمون

أصدرت دائرة الأرصاد الجوية تحذيرات خاصة لأهلنا في قطاع غزة نتيجة ترقب وصول منخفض جوي شتوي متوسط الفعالية بين مساء الأربعاء وظهر الجمعة:

- يتوقع هبوب رياح قوية بسرعة هبات أقصاها 60 كم/ ساعة اعتبارًا من مساء اليوم وحتى الجمعة على فترات، وموج مرتفع بين 2.5 متر إلى 3 أمتار.


- أمطار متفاوتة الغزارة في مختلف مناطق القطاع والتراكمي خلال المنخفض الجوي يتراوح بين 15-40 ملم بين شمال القطاع وجنوبه.

- تحذر الأرصاد الجوية من ارتفاع منسوب المياه في عدة مناطق خاصة التي تعاني من دمار في البنى التحتية.

- توصي الأرصاد الجوية الإخوة النازحين بضرورة عمل مصدات للمياه ومسارات لمياه الأمطار حول الخيام من خلال رصف الرمال والأتربة وما يتوفر من أدوات لتجري بعيدًا عن الخيام.

- ترجو دائرة الأرصاد الجوية لأهلنا في قطاع غزة السلامة وأن يمر هذا المنخفض الجوي بخير دون تسجيل معاناة إضافية. 

وبدوره توقع الراصد الجوي أيمن المصري أن تتأثر البلاد خلال الساعات القادمة أو الخمسة أيام القادمة بمنخفضين جويين ذو برودة عالية بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي الأول وهو مصحوب بجبهة هوائية باردة مع ساعات المساء من يوم غدٍ الأربعاء ويستمر حتى مساء يوم الجمعة.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تتساقط الأمطار في معظم المناطق الشمالية والوسطى مع أجواء هي الأكثر برودة منذ بداية الموسم الشتوي والمطري الحالي.


ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات خاصة في الثلث الشمالي من فلسطين.

بينما تسود أجواء أقل غزارة في المناطق الوسطى من البلاد بما في ذلك مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

ومن المتوقع أن يكون يوم الخميس هو ذروة المنخفض الجوي مع أجواء باردة نهارًا وشديدة البرودة ليلًا بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تشكل الفترة من مساء يوم الجمعة وحتى مساء الأحد استراحة قصيرة تسبق منخفض جوي آخر بارد وماطر سيؤثر على البلاد مع مساء الأحد بمشيئة الله تعالى.

وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة: 

اليوم الأربعاء 2024/01/10: تتأثر البلاد في ساعات المساء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ومغبرًا أحيانًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردًا وتسقط بمشيئة الله الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا خلال ساعات المساء على المناطق الشمالية والوسطى تمتد خلال الليل إلى بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


في ساعات المساء والليل:
يكون الجو غائمًا وباردًا وماطرًا في جميع المناطق والأمطار تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم غدٍ الخميس 2024/01/11: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويزداد تعمقًا ويكون الجو غائمًا وباردًا وماطرًا ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم الجمعة 2024/01/12: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويكون الجو غائمًا وباردًا وماطرًا ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


السبت 2024/01/13: يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا في المناطق الجبلية وباردًا نسبيًا في بقية المناطق، وتكون فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة فوق بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الأحد 2024/01/14: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، يتمركز شرق جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويصبح الطقس باردًا بشكلٍ لافت، وتسقط الأمطار في شمال البلاد صباحًا تنتشر لتشمل مختلف المناطق ظهراً بمشيئة الله، تكون غزيرة أحيانًا ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البَرَد، وتهب رياح قوية.


وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي على البلاد من خطر:

1- تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

 2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

والله تعالى أعلى وأعلم.




اقرأ أيضًا:

رابط فحص موعد استلام أكياس الطحين من وكالة الغوث للمواطنين واللاجئين:



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، ومستجدات الأحداث في قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات