"نتنياهو": يأمر الجيش بوضع خطة لنقل المدنيين من رفح تمهيدًا لاجتياحها




المتقدمون

نقلت وكالة أنباء (بلومبرغ) الأميركية عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم، إن مجلس الحرب الإسرائيلي، لا يمتلك خطة واضحة لنقل أكثر من مليون فلسطيني من رفح جنوبي قطاع غزة، قبل اجتياح يبدو وشيكًا للمدينة.


وأضافت بأن مسؤولين إسرائيليين اعترفوا سرًا بأنه الحكومة ليست لديها استراتيجية محددة لكيفية القيام بذلك، وإلى متى سيستمر، وإلى أين سيذهب سكان رفح، وفق ما نقل موقع (سكاي نيوز) عربية.

يأتي ذلك في وقت أفادت فيه وسائل إعلام محلية أن إسرائيل عازمة على المضي قدمًا في هدف نقل أكثر من مليون مدني من رفح قبل الهجوم على المدينة المتاخمة لمصر.

وفي مقابلة هاتفية قصيرة مع (بلومبرغ) أمس الأربعاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه أمر الجيش بوضع خطة لنقل المدنيين من رفح و"ينتظر وصولها".


ورفح آخر منطقة لجأ إليها سكان غزة خلال الحرب. وتقصفها القوات الإسرائيلية في وقت يخشى النازحون الذين تجمعوا بأعداد تصل إلى مئات الآلاف أمام السياج الحدودي مع مصر، هجومًا جديدًا، فيما لم يتبقَّ لهم مكان يفرون إليه.

وأكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بلا مأوى الآن يتكدسون في رفح. ووصل عشرات الآلاف في الأيام الماضية، حاملين أمتعتهم ويجرون الأطفال على عربات، بعدما شنت القوات الإسرائيلية واحدة من كبرى الهجمات في الحرب الأسبوع الماضي للسيطرة على خان يونس، المدينة الرئيسة في جنوب القطاع، التي تقع شمال رفح مباشرةً.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، ومستجدات الأحداث في قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات