عزام الأحمد: إنهاء الانقسام سيفشل "صفقة القرن"


أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، في كلمة منظمة التحرير الفلسطينية بأعمال الملتقى الشعبي العربي بعنوان "متحدون ضد صفقة القرن" اليوم الأحد في العاصمة اللبنانية بيروت، أن إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية وتلاحم الجهد العربي الفلسطيني مادياً، وسياسياً لمواجهة التحرك الأميركي الإسرائيلي سيقضي على "صفقة القرن" بأسرع وقت ويجنب شعبنا، وأمتنا المزيد من الخسائر.



وأضاف الأحمد: "أن تحقيق ذلك يجعلنا أكثر قدرة على تجسيد حريتنا، واستقلالنا الوطني، وتجسيد سيادة الدولة الفلسطينية، وإفشال كافة خطط التوطين للاجئين، وحل قضيتهم وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194".


وأكمل "إن وحدة أقطارنا ومنع تقسيمها وتوحيد جهود أمتنا هي مصدر قوتنا ونجاحنا في استعادة حقوقنا، وأن أي انقسام داخلنا هو طريق أعدائنا لهزيمتنا، فكيف إذا كان هذا الانقسام برعاية ودعم أعداء شعبنا، وامتنا ومشاركته المباشرة كما يجري الآن في عدة دول عربية؟".



واعتبر الأحمد أن الدعم العربي الشعبي والرسمي سيعزز من الموقف الفلسطيني، ويمنع أي إمكانية لتمرير الخطة التحرك الأميركية الإسرائيلية، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس في معركة تصادم، ومواجهة مع التحرك الأمريكي بكل قوة، وبسالة مستمدة قوتها من الثوابت الوطنية، وقوة الحق الفلسطيني، وقرارات الشرعية الدولية.

ليست هناك تعليقات