وزارة التنمية : موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة و رام الله.




وزارة التنمية : موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة و رام الله.

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعيةالفلسطينية، يوم الاثنين، عن حقيقة الأنباء المتداولة حول تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 في قطاع غزة و رام الله .


نفى طلعت أبو جامع مدير برنامج مكافحة الفقر بوزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الإثنين، الأنباء التي تحدثت عن تحديد موعد لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية .

وقال أبو جامع أنه لا موعد محدد لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية ، حتى اللحظة ، معربًا عن أمله أن يتم صرف مخصصات الشؤون قريباً ، قبل عيد الأضحى المبارك ولكن لا تأكيد لحتى الآن.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا معلومات بشأن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية خلال الأيام القادمة وسط تدهور الأوضاع الاقتصادية لعدد من المستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية نتيجة تأخر صرف دفعتهم المالية في وقتها المحدد .


و تُصرف مخصصات الشؤون للأسر المستفيدية والتي تقدر بنحو  114 ألف أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة بينها 750 ألف فرد يتلقون مساعدات نقدية  كل ثلاثة أشهر.

ويسود غضب في صفوف المستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويطالبون وزارة التنمية في رام الله، بصرف الدفعتين المستحقتين للعام الجاري 2019.


وعبروا عن استهجانهم إزاء إحجام الوزارة رغم مرور سبعة أشهر عن صرف الدفعة الأولى على الأقل من المستحقات التي جاء استحقاقها في شهر مارس المنصرم.

ولم تصرف الوزارة التي تنفذ البرنامج الممول من السلطة الوطنية والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي مستحقات الدفعتين الواجب استحقاقهما منذ بداية العام الجاري، في حين اكتفت بصرف الدفعة الأخيرة من العام الماضي قبل نحو شهرين.


وضاعف التأخير الطويل في صرف المستحقات أكثر من مائة ألف عائلة في فلسطين، منها نحو 71 ألف عائلة في قطاع غزة من معاناة هذه العوائل التي تجد صعوبات بالغة في توفير الحد الأدنى من طعامها وشرابها.


يشار إلى أن هذه العوائل أصبحت تواجه صعوبات عديدة، على صعيد الاستدانة من المحلات التجارية في قطاع غزة والضفة الغربية، الأمر الذي أدى إلى تراكم ديون عليهم، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون بفعل الأزمة المالية التي تواجه السلطة الفلسطينية والحصار المالي الإسرائيلي الأمريكي.


لمتابعة آخر التطورات ، تابعونا هنا على موقع المتقدمون..






ليست هناك تعليقات