تعرف الحالة الجوية وتفاصيل موجة الحر القادمة


يكون الجو اليوم الثلاثاء، حاراً إلى شديد الحرارة، حيث يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة ، ليسود جو حار في كافة المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، وجو حار بشكل كبير في المناطق السهلية، وجو حار جداً في المناطق الغورية والبحر الميت.

أما وفي ساعات الليل تكون الأجواء حارة نسبياً في معظم المناطق ودرجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها بحوالي 5 درجات في ساعات الليل، وتكون الأجواء رطبة وغير مريحة خصوصاً في السواحل والسهل الساحلي، والرياح تكون غربية الى شمالية غربية.

موجة الحر


يوم الأربعاء، تتأثر فلسطين بموجة حارة متوسطة إلى قوية، بحيث تكون الأجواء حارة في كافة المناطق بما في ذلك المناطق الجبلية، وتكون درجة الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 9 درجات مئوية، حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى منتصف الثلاثينيات في الجبال وإلى نهاية الثلاثينيات في المناطق المنخفضة، وإلى مطلع الأربعينيات في المناطق الشفاغورية وإلى منتصف الأربعينيات في الأغوار والبحر الميت.

وفي ساعات الليل تبقى الأجواء حارة وغير مريحة في معظم المناطق، وتكون الأجواء رطبة نسبياً في السواحل ومدن السهل الساحلي، أما الرياح فتكون جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية أحياناً.

اقرأ أيضاً: تنويه مهم للمواطنين من وزارة الصحة حول موجة الحر غداً



أما يوم الخميس، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويخف تأثير الموجة الحارة، ولكن تبقى الأجواء حارة في مختلف المناطق ، حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى مطلع الثلاثينيات في الجبال، وإلى منتصفها في المناطق المنخفضة، وإلى مطلع الأربعينيات في الأغوار والبحر الميت.

وفي ساعات الليل تبقى الأجواء دافئة نسبياً والحرارة فوق معدلاتها بنحو 4 درجات، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، هذا والله أعلى وأعلم.



ليست هناك تعليقات