الأونروا تُعلن رسمياً عن موعد بدء العام الدراسي الجديد


أعلن بيير كرهينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا" أن مدارس المنظمة الدولية ستفتح في موعدها المقرر للعام الدراسي 2019 – 2020.

وقال كرهينبول في رسالة وجهها لموظفي الاونروا "إنه لمن دواعي سروري أن أكتب إليكم اليوم لأعلمكم بأن مدارس الأونروا في كافة أقاليم العمليات الخمسة ستفتح في موعدها المقرر للعام الدراسي ٢٠١٩ ٢٠٢٠. إننا ممتنون للدعم الذي تلقيناه من شركائنا الأسخياء ومن مانحينا ومن الدول المستضيفة لنا والذي أدى إلى تحقيق هذا الإنجاز الإيجابي والهام للغاية".



وتابع، مفوض الاونروا "إن التعليم الذي نقوم بتوفيره في أكثر من ٧٠٠ مدرسة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا يمثل، وبأكثر من جانب، قلب وروح ما تمثله الأونروا، ألا وهو الاستثمار في رأس المال البشري والتنمية.

وأكمل، "اتخذت الأونروا خطوات مهمة في سبيل الإعداد لافتتاح المدارس طوال فترة الصيف، لقد قمنا بإعادة تأهيل العديد من المنشآت، وقمنا بتحسين جودتها وعملنا على رفع سوية متطلبات السلامة فيها. كما قمنا أيضا بتنظيم أسابيع المرح الصيفية التي كانت ناجحة بشكل لافت وجلبت الآلاف من الطلبة في كافة أقاليم عمليات الأونروا للمشاركة في أنشطة تتراوح ما بين الرياضة والفنون والعلوم وغيرها من الأنشطة" منوها "إنني أقدم تقديري وعرفاني لكافة فرقنا التي شاركت في تلك الأنشطة، بدءا من فرق البنية التحتية وتحسين المخيمات وحتى التعليم وإدارة الإقليم وغيرها من الفرق".



وقال "للاجئي فلسطين، أود القول بوضوح وبتصميم بأننا قد قمنا بالتركيز التام على المحافظة على خدماتنا وعلى ضمان استمرارية عمليات الأونروا. إن الأوقات صعبة لأننا سنواجه ضغوطات مستمرة في حشد التمويل المطلوب. وبعد افتتاح المدارس، سنعمل بجد بالغ على تأمين كافة التمويل المطلوب لضمان أن تظل المدارس عاملة حتى نهاية السنة الدراسية".

ولفت إلى أن القرار بفتح المدارس في الموعد يعكس إيماننا الذي لا تشوبه شائبة بقيمة وعظم أهمية ما قامت الأونروا بتحقيقه من أجل مليوني صبي وفتاة فلسطينيين تخرجوا من مدارسنا منذ خمسينيات القرن الماضي. إن هذه مساهمة ضرورية للكرامة الإنسانية وللاستقرار الإقليمي".

وقال "إن هذا هو السبب الذي يدفعنا للاستمرار بوضع كل طاقاتنا وعزيمتنا في سبيل حماية الحق في التعليم لطلبتنا. إنهم يستحقون اهتمامنا وتفانينا المستمرين".


ليست هناك تعليقات