الداخلية: تكشف ملابسات تفجيري غزة أمس


الداخلية: تكشف ملابسات تفجيري غزة أمس


قالت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة إنّها تمكنت من وضع أصابعها على الخيوط الأولى لتفاصيل التفجيرين مساء أمس الثلاثاء، جنوب وغرب مدينة غزة.

ونعت الداخلية عناصرها الثلاثة بالتفجيرين اللذين استهدفا حاجزين للشرطة، وهم:
- ملازم/ سلامة ماجد النديم (32 عاماً)
- ملازم/ وائل موسى محمد خليفة (45 عاماً)
- مساعد/ علاء زياد الغرابلي (32 عاماً).


وأكدت على أنّ "الأيدي الآثمة التي ارتكبت هذه الجريمة لن تفلت من العقاب، وستطال يد العدالة هذه الشرذمة المأجورة، التي حاولت العبث بحالة الاستقرار الأمني، واستهدفت أرواح أبطال الشرطة والأجهزة الأمنية".

وأشارت الداخلية في بيانٍ لها إلى استقرار الحالة الأمنية في قطاع غزة، مؤكدةً أن هذه التفجيرات المشبوهة -التي تستهدف خلط الأوراق في الساحة الداخلية- هي حوادث معزولة لن تؤثر على تلك الحالة.

وأكمل البيان إن الاحتلال الصهيوني وعملاءه يعملون بشكل دائم على ضرب حالة الأمن والاستقرار في غزة، ويستخدمون في ذلك أساليب شتى، وإن الأجهزة الأمنية أحبطت العديد من المخططات، ولا زالت تقف سداً منيعاً أمام كل المحاولات المشبوهة التي تتخذ أشكالاً وأساليب مختلفة.


وعاهدت الوزارة الشعب الفلسطيني على أن تبقى حارسة لأمن غزة مهما كانت التضحيات، وأنّها لن يقر لها قرار حتى الاقتصاص من مدبري التفجيرين ومن يقف خلفهم.

وأكملت "لن نسمح لأي جهة كانت بالمساس بأمن المواطنين في قطاع غزة، وإن كل المحاولات الآثمة والمشبوهة في هذا المضمار ستبوء بالفشل، وسنضرب بيد من حديد كلّ من يعمل لذلك، تحت أي غطاء، أو بأي وسيلة كانت".


وأهابت الداخلية بنشطاء مواقع التواصل ووسائل الإعلام بعدم التعجل في نقل الأخبار، واستقائها من مصادرها الرسمية، ووصفت من يعمل على بث الشائعات والأخبار الكاذبة بالشريك في محاولة العبث بالاستقرار الأمني.

كما وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم: إنه تم توقيف بعض الأشخاص في إطار التحقيق بالتفجيرين اللذين وقعا على حواجز للشرطة جنوب غزة.


وقال المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية : إنه سيتم خروج جثامين شهداء الشرطة الثلاثة من مجمع الشفاء الطبي، بعد قليل الساعة 11:00 صباحاً.
حيث سيتم انطلاق موكبي تشييع الجثامين بعد صلاة الظهر مباشرة كالآتي:

- الشهيدان "النديم والغرابلي" من المسجد العمري بغزة.
- الشهيد "خليفة" من المسجد الكبير - البريج.

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار المحلية، الدولية.

ليست هناك تعليقات