"الداخلية" تكشف تفاصيل خطيرة جديدة تتعلق بحدث الأمس بغزة




"الداخلية" تكشف تفاصيل خطيرة جديدة تتعلق بحدث الأمس بغزة.

كشفت وزارة الداخلية بغزة، مساء اليوم الأربعاء، عن معلومات جديدة تتعلق في حادثي التفجير اللذين وقعا ليلة أمس، جنوب مدينة غزة.  

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم، في تصريحات متلفزة، إنه تم التعرف على هوية انتحاريين فجرا نفسيهما بحاجزي الشرطة في غزة الليلة الماضية، مضيفًا أن التحقيقات جارية لمعرفة الجهات التي تقف خلفهما.   


وبيّن أن الانتحاري الأول كان يستقل دراجة نارية وفجر نفسه على حاجز الشرطة قرب مفترق الدحدوح في حي تل الهوا، فيما فجّر شخص آخر نفسه في حاجز الساحل غربي غزة.
وأكد وجود تقدم كبير في التحقيقات وكشف بعض أهداف المنفذين، مشددًا على أن الجهة التي تقف خلف التفجيرين تتقاطع مع الاحتلال الإسرائيلي في سعيه لخلط الأوراق.


وأشار البزم إلى أن التحقيق ما زال مستمرًا، موضحًا أن وزارته ستعلن عن كافة التفاصيل حين تنتهي التحقيقات وكشف الملابسات كافة.
واستشهد ثلاثة من أفراد الشرطة الفلسطينية، وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، ليلة أمس، في تفجيرين استهدافا حاجزي تفتيش للشرطة، جنوب وغرب مدينة غزة.  
وأعلنت وزارة الداخلية عن أسماء شهدائها وهم: ملازم/ سلامة ماجد النديم (32 عامًا)، ملازم/ وائل موسى محمد خليفة (45 عامًا)، مساعد/ علاء زياد الغرابلي (32 عامًا)، وجميعهم من مرتبات شرطة المرور والنجدة.  


وفي أعقاب التفجيرين قرّرت وزارة الداخلية إعلان حالة الاستنفار لدى كافة الأجهزة الأمنية والشرطية؛ لمتابعة التطورات الأمنية.  
وشدّدت الداخلية في بيان، بأنها لن تسمح لأي جهة كانت بالمساس بأمن المواطنين في قطاع غزة، مؤكدةً أن كل المحاولات الآثمة والمشبوهة في هذا المضمار ستبوء بالفشل.  
وتوعدت بالضرب بيد من حديد كلّ من يعمل لذلك، تحت أي غطاء، أو بأي وسيلة كانت.  

لمزيد من الأخبار و الوظائف ، و المنح ، تابعنا على موقع المتقدمون.

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف والمنح.


ليست هناك تعليقات