الحية يوضح أسباب تأجيل مسيرات العودة ثلاثة أسابيع متتالية


غزة - المتقدمون 
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، مشددًا على أن قرار الفصائل وكل قوى شعبنا في غزة، أن تبقى حالة وطنية مقاومة كفاحية بصورتها الشعبية السلمية.

 وأضاف الحية،  إدارة المسيرات تخضع لتقديرات قيادتها بعد عملية اغتيال القيادي بهاء أبو العطا وماتبعه من تصعيد إسرائيلي، هناك حالة من التوجس والترقب داخل قيادة المسيرات وجرى تأجيلها لكبح جماح الاحتلال خاصة في ظل فشله في إنجاز حكومة إسرائيلية، ولا نريد لشعبنا أن يبقى مصيدة أمام الرغبات الإسرائيلية؛ للخروج من أزماته.

وتابع الحية، العلاقة بيننا والاحتلال، هي علاقة مواجهة ومقاومة ودفاع عن شعبنا والحديث عن هدن طويلة الأمد صعب التحقق والمنال؛ لأن الاحتلال لا يكف يده عن القتل والإرهاب وسفك الدماء، ومن حقنا الطبيعي أن نقاومه وندافع عن شعبنا.

أما في يتعلق بهدنة طويلة الأمد مع إسرائيل، صرح الحية، الاحتلال يتمنى هدنة طويلة الأمد، مؤكدا عدم وجود مطالبات أو أطروحات بمثل هذه الهدنة على الأرض، والمقاومة وفي مقدمتها حماس لن تنجر وتعطي الاحتلال فسحة وقت بما هو مطروح لأنه لم يلتزم في 2014، ولا بتفاهمات وإجراءات كسر الحصار التي تمت العام الماضي والحالي.


وفي يخص ملف تبادل الأسرى، نفى الحية وجود أي جديد بهذا الملف، مشيرا إلى أن الاحتلال غير جاد في إبرام صفقة ويستخدم هذا الموضوع لطمأنة الشارع الإسرائيلي، ويهمنا في المقاومة، أن ننجز صفقة تبادل حقيقية وطواقمنا التفاوضية جاهزة ومطالبنا يعرفها الاحتلال والوسطاء.

ليست هناك تعليقات