السلطة تُعقب على مقترح إقامة جزيرة اصطناعية قبالة غزة


المتقدمون:
قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية اليوم الأحد أن تصريحات وزراء الاحتلال حول الميناء العائم لقطاع غزة أنه جزء من تفاهمات التهدئة مع حركة حماس هو استمرار للمشروع الانفصالي الذي يفضي الى إقامة دويلة غزة لقتل مشروع الدولة الفلسطينية.

وأضاف الشيخ في تغريده له عبر تويتر أن:" هذا المخطط هو جزء من صفقة العار التي ترتكز على دويلة مسخ في غزة وتكريس الاحتلال في القدس والضفة الغربية".

وكشفت وسائل إعلام عبرية، مساء امس السبت، أن نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي، أمر كبار قادة الجيش بدراسة مقترح إمكانية إقامة جزيرة اصطناعية قبالة سواحل قطاع غزة .

وقالت دانا فايس كبيرة مذيعي الشؤون السياسية في القناة 12 العبرية، إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت أعطى الضوء الأخضر لبينت من أجل دراسة المقترح.

وأشارت فايس إلى أنه من المتوقع خلال 8 أسابيع أن تكون هناك موافقة كاملة من كبار قادة الجيش مع إمكانية إحداث تعديلات على المقترح.

ولفتت المذيعة الإسرائيلية إلى أن هذا المقترح جزء من الطريق باتجاه الوصول لصفقة وتسوية شاملة مع حركة حماس .

وفي سياقٍ متصل، أكد كاتس في تغريدة له عبر (تويتر) أمس، أنه التقى منذ أيام بينت ونتنياهو، كاشفا أنه تلقى دعم بينت لهذه المبادرة على عكس وزراء الأمن السابقين، كما أيدها نتنياهو.

وبحسب كاتس، فإن الجزيرة الاصطناعية العائمة ستكون الحل الوحيد للوضع الحالي في غزة ولتواصل القطاع مع العالم، وقطع الروابط مع القطاع، والاتصال المدني به، مع الحفاظ على الحدود والوضع الأمني.

ليست هناك تعليقات