وزارة التنمية تتحدث عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية



رام الله - المتقدمون 

أكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت اليوم الأحد، أنه لم يحدد بعد موعد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للمستفيدين منها.

وأوضحت الكحلوت في حديث عبر إذاعة "زمن" المحلية صباح اليوم الأحد، أن الوزارة بشقيها "غزة ورام الله" لم تحدد حتى اللحظة موعداً لصرف شيكات الشؤون للأسر الفقيرة والمستفيدة.

وأوضحت الكحلوت أن سبب التأخر في عملية الصرف، تأتي نتيجة العمل المتواصل من قبل الوزارة، الذي يهدف لزيادة أعداد المنتفعين من المساعدة المالية للأسر الفقيرة في غزة.



وتابعت، تتوقع بأن يكون هناك حظ لـ10 آلاف اسم، الذين هم على قائمة الانتظار ويحصلوا على المساعدة المالية (شيكات شؤون) خلال الدفعة القادمة، بالإضافة الى المساعي لحل مشكلة المحجوبين من الأسر وعودة  قدر الامكان منهم. 

 وأضافت الكحلوت، قد يكون موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية خلال الأسابيع القادمة، دون تحديد موعد رسمي حتى الآن.

 كما ونفت الكحلوت كافة الأخبار التي تتحدث عن نظام الدفع الشهرية  للمستفيدين من المساعدة (الشؤون) ولم تُدلي الجهة الرسمية بذلك.


 وعن طريقة اختار الأسر قالت، المعادلة المتبعة في اختيار أسماء المستفيدين من البرنامج، واهمها: الأسر الأشد فقراً ، بجانب من ينطبق عليهم الشروط  كالأرامل وذوي الإعاقة والمرضى بأمراض مزمنة.



وفي السياق نفسه تحدثت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة الغربية، مرجحة أن يتم صرفها في نهاية الشهر الجاري إذا التزمت وزارة المالية مع الوزارة بالصرف.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية في الوزارة أكرم الحافي في تصريحات له، أن هناك عملية تواصل مع وزارة المالية لحسم موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية.


ونفى الحافي ما يتم ترويجه بشأن صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة شهرياً، مبيناً أنّ كل من توجّه للوزارة وتقدّم بشكوى تم النظر في شكوته، وكل أسرة تم حجبها وهي لا تستحق هذا الحجب، تم إعادتها إلى النظام وسيتم الصرف لها.



وأضاف الحافي :" تم تعديل أرباب الأسر في النظام، وحالات الوفاة، وإعادة ربط المئات من الحالات التي حجبت سابقًا وهي لا تستحق الحجب، مشيراً إلى أن مليون و300 ألف شيكل زيادة عن آخر دفعة من الشؤون التي صرفت في شهر 12 الماضي.

وبحسب وزارة التنمية في غزة فإن 33.8 بالمئة من سكان قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر المدقع ، وإن نسبتي الفقر والبطالة في غزة وصلتا، خلال عام 2019، إلى75 بالمئة.



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات