التنمية الاجتماعية تعلن موعد وتفاصيل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية



المتقدمون

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، داوود الديك، إن الدفعة التي ستصرف الثلاثاء المقبل، لن تشتمل على أسماء جديدة سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأوضح الديك، أنه سيتم صرف الدفعة المقبلة كما تحدث الوزير أحمد مجدلاني الثلاثاء، ولن يكون بها كشف لأسماء جديدة.

وأعلن وزير التنمية الاجتماعية في رام الله أحمد مجدلاني موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية "شيكات الشؤون" في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية " شيكات الشؤون" للأسر الفقيرة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 28\7\2020 في كافة محافظات الوطن. 

وأوضح مجدلاني أن قيمة هذه الدفعة من الشؤون الاجتماعية تبلغ 126 مليون شيكل، 90 مليون منها لقطاع غزة ، والباقي للضفة الغربية.

وأضاف أن وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة المالية بذلت جهوداً مضنية لتأمين صرف مخصصات الفقراء قبيل عيد الأضحى المبارك على الرغم من الأزمة المالية التي تواجه الحكومة الفلسطينية.



وتابع، نسعى دائماً إلى إبقاء مخصصات الأسر الفقيرة أولوية دائمة على الرغم من الأزمة المالية وعلى الرغم من إجراءات التقشفية.

وبين مجدلاني أن هذه الدفعة سيستفيد منها حوالي 115.000 أسرة منها حوالي 80.000 أسرة لأهلنا في قطاع غزة أي ما نسبته 70% من المستفيدين، وحوالي 35.000 أسرة من الضفة الغربية اي بنسبة 30% من عدد المستفيدين. وأضاف الوزير أن تكلفة هذه الدفعة تبلغ 136 مليون شيكل بواقع 105مليون شيكل للمستفيدين من المحافظات الجنوبية وهو ما نسبته 77% من مجمل قيمة الدفعة، و 31 مليون شيكل للمحافظات الشمالية بما نسبته 23% من مجمل قيمة الدفعة.


وتوجه الوزير مجدلاني بالشكر إلى الاتحاد الأوروبي كونه المساهم الأكبر في هذه الدفعة، وتوجه كذلك بالشكر الى البنك الدولي الذي كذلك ضاعف مساهمته لهذه الدفعة. وشكر الوزير مجدلاني كذلك كلا من النمسا وإيرلندا على مساهمتهما في تمويل هذه الدفعة.

وتتلقى كل أسرة من تلك الأسر مبلغًا يتراوح بين (750-1800) شيكل، كل ثلاثة أشهر. 

وفي سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الأحد، أن الوزارة تعمل على منع ازدواجية تقديم المساعدات للحالات الإنسانية الفقيرة بالقطاع.

وأوضحت الكحلوت في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن الوزارة تتمتع بقواعد بيانات مشتركة تعمل من خلالها الجمعيات الخيرية على توزيع المساعدات للحالات المتعففة وتسهيل عملية البحث عن الحالات الانسانية ومعرفة ما إذا كانت مستفيدة أم لا بهدف منع ازدواجية التوزيع.




وأشارت أن التنمية أعلنت مؤخرًا عن برنامج مشترك يسمح بدخول الجمعيات الخيرية المرخصة إليه وعرض كافة بيانات الاسر المحتاجة والمتعففة لمنع ازدواجية توزيع المساعدات.

وقالت الكحلوت: "البرنامج مفتوح أمام كافة الجمعيات الخيرية، ونأمل دخول أعداد كبيرة لهذا البرنامج في الفترة المقبلة لتحقيق عدالة التوزيع ومنع الازدواجية".

وشددت على أن هناك جهود حثيثة تبذل من قبل الطواقم العاملة بالوزارة والقائمة على عمل البرنامج منعاً لازدواجية تقديم المساعدات للحالات المحتاجة.

ودعت الكحلوت الجمعيات الخيرية الحاصلة على ترخيص من الداخلية والتنمية الاجتماعية للدخول إلى البرنامج المشترك باعتباره البوابة الوحيدة أمام توحيد توزيع المساعدات في قطاع غزة، موضحةً أن أي حالة إنسانية تذهب للتسجيل للاستفادة من المساعدات، يكون لدى الجمعية الخيرية تفاصيل عنها من خلال الاطلاع على قاعدة البيانات المشتركة ومعرفة ما إذا كانت مستفيدة من جمعيات أخرى أم لا.

وتابعت: "تمكنا من توزيع 70 ألف مساعدة خلال الفترة الماضية بالاعتماد على البرنامج بفلترة الأسماء وتوزيعها على الاسر المحتاجة دون أي ازدواجية".


هذا وأعلنت وزارة المالية برام الله، اليوم الأحد، صرف رواتب الموظفين العموميين لشهر حزيران (6) الماضي يوم غدٍ الإثنين، على النحو التالي:

سيتم صرف كامل الراتب لمن رواتبهم دون 1750 شيقلاً.

وسيتم صرف 50% من الراتب لمن رواتبهم تزيد عن 1750 شيقلاً على أن يكون الحد الأدنى 1750 شيقلاً




وسيخصص يوم غدٍ الإثنين لصرف رواتب موظفي الصحة والأمن والتعليم

سيخصص يوم الثلاثاء لصرف رواتب باقي موظفي الدولة وتحويل مخصص الشؤون الاجتماعية والذي تم الإعلان عن تفاصيل صرفه من قبل وزارة التنمية الاجتماعية اليوم.


وفي قطاع غزة، أعلنت  وزارة المالية عن صرف راتب شهر يوليو7\2020 بنفس النسبة السابقة وبنظام الفئات لمدة يومين حسب التالي:

حيث قالت الوارة أنه يبدأ الصرف يوم الثلاثاء 28\7\2020 لفئة 3000 شيكل فأقل.

أما يوم الأربعاء الموافق 29\7\2020 فسيكون لجميع الفئات.

وذلك في بنكي الوطني الإسلامي والإنتاج الفلسطيني وجميع فروع بنك البريد.

وفي نفس السياق أعلنت المالية بغزة عن صرف رواتب المتقاعدين عن شهر تموز (7)، وذلك غداً الإثنين 27\7\2020 في كافة فروع بنك البريد وبنكي الوطني والإنتاج.



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات