وزير الحكم المحلي: سلسلة مشاريع يتم تنفيذها بقطاع غزة من خلال صندوق إقراض الهيئات المحلية




 رام الله - المتقدمون


قال وزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية مجدي الصالح ، أن الحكومة ومن خلال الوزارة تنفذ العديد من المشاريع في قطاع غزة وذلك من خلال صندوق إقراض وتوفير الهيئات المحلية ووحدة إدارة المشاريع التابعة للوزارة في المحافظات الجنوبية والتي قامت بتنفيذ عدد منها بقيمة 35 مليون دولار لصالح تنمية قطاع المياه.


وأضاف الصالح في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم الخميس، صندوق اقراض وتوفير الهيئات المحلية التابع للوزارة يقوم بشكل مستمر بتطوير البنية التحتية وتحسين تقديم الخدمة للمواطنين في قطاع غزة.



وأكد أن الوزارة تسير ضمن خطة واضحة في الأغوار الشمالية وبرنامج منسق ومراقب من قبل لجنة وزارية لمتابعة كافة المشاريع التي تم طرحها من قبل مجلس الوزراء، موضحاً بأن هناك بعض المشاريع قاربت على الانتهاء.


وفي سياق متصل، قال مجلس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسته أمس الأربعاء، بأنه تم تخصيص مبلغ 55 مليون دولار لمشاريع تغطي قطاعات الصحة والتعليم والشباب ومساعدة الفقراء عبر مؤسسات غير ربحية وحكومية في القدس، وقطاع غزة، وبقية أنحاء الأراضي الفلسطينية، وذلك من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الكويت، ونحن في حوار معهم من أجل زيادة حجم هذه المساعدة.


وأشار إلى أنه يجري تنفيذ مشاريع مياه في الضفة وقطاع غزة بقيمة "501 "مليون دولار، بينما تساهم الحكومة بمبلغ" 152 " مليون شيقل سنويا لدعم قطاع المياه في الضفة وغزة، مشيرًا إلى أن لديهم كشوفات بكافة احتياجات القطاع.



 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات