الأوقاف بغزة: الإعلان عن مسابقة لأكثر من 200 شاغر وظيفي


وزارة الأوقاف بغزة تحدد الفئة المستهدفة من الـ200 وظيفة التي أعلنت عنها


غزة - المتقدمون 

أوضح المتحدث باسم الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عادل الهور، اليوم الأحد، الفئة المستهدفة من إعلان وزارته عن 200 وظيفة جديدة.

وقال الهور خلال تصريح إذاعي تابعته منصة المتقدمون، إن هذه الوظائف ستكون لحملة الشهادات الشرعية على مستوى الأئمة والخطباء والوعاظ ومحفظي القرآن، مشيرًا إلى أنه سيكون مسابقة للمتطوعين لدى الأوقاف والفائزين هم الأحق بالوظائف المعلن عنها.


واستدرك حديثه "لا يوجد مانع لدى وزارة الأوقاف بغزة من دخول حملة الشهادات الشرعية غير المتطوعين المسابقة".

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، كشفت يوم الخميس الماضي عن نيتها الإعلان عن مسابقة لأكثر من 200 وظيفة عبر ديوان الموظفين العام وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه المسابقة عبر موقع الوزارة في وقت لاحق.

حيث أوضح المتحدث باسم وزارة الأوقاف في قطاع غزة، الدكتور عادل الهور، أن هناك ترتيبات مع ديوان الموظفين العام للإعلان عن مسابقة لأكثر من 200 شاغر وظيفي بالوزارة وسيعلن عنها خلال الفترة القليلة المقبلة.


وأضاف الهور في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون:" هناك ترتيبات مع ديوان الموظفين العام حول المعايير والشكل النهائي للمسابقة، وسنعلن عن التفاصيل وفي وقت لاحق، والأولوية للذين عملوا على بند البطالة والمقطوعة وسيمنح لهم مميزات مرتبطة بعدد سنوات الخدمة التي قدموها".

وتوقع الهور أن يصدر الإعلان عن المسابقة لأكثر من 200 شاغر وظيفي خلال الفترة القادمة بحيث لا يزيد عن شهر واحد.

وحول عدد المتطوعين، قال المتحدث باسم وزارة الاوقاف بغزة: " بلغ عدد المتطوعين بالوزارة، نحو أكثر من1950 متطوع ومتطوعة يعملون بمجالات متعددة، ولهم الحق على أصحاب المرجعيات بالحكومة لإنصافهم وتفكيك أزمتهم".

وتابع الهور:" توقف الإعلان عن حاجة الوزارة للوظائف منذ عام 2014 حتى العام الحالي 2020 مما دفعنا لفتح باب التطوع والحكومة تعاملت بجدية مع ملفهم خلال هذا العام لإنصافهم".


وبيّن الهور، الأوقاف جزء من منظومة خلية الأزمة التي تعتمد على تطبيق الإجراءات الوقائية وسلامة المواطنين للخروج من الأزمة بأقل الخسائر.

وتابع، الوزارة تقوم بإجراءات معينة بما يلزم المساجد التي تحت مسؤولياتها، كما الأسواق التي تقوم بإلزامها وزارة الداخلية.

وأشار الهور، الوزارة تقوم بإغلاق المساجد التي يتم اكتشاف حالات مصابة من روادها والإغلاق يكون لمدة 48 ساعة وربما يزيد، وخلال هذه الفترة يتم تعقيم وتطهير المساجد المغلقة تمهيداً لفتحها من جديد.

وأضاف، المساجد التي لا يلتزم روادها بإجراءات السلامة والضوابط المحددة يتم إغلاقها بعض الوقت.


وأكد الهور  بأن الوزارة وضعت هذه الضوابط لإلزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية التي وضعتها خلية الأزمة في الحكومة.

وختتم الهور، شهدنا إجراءات مشابهة للأسواق والمولات التجارية كما المساجد بإلزام المواطنين بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات