التنمية تتحدث عن مستجدات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية





تحدثت وزارة التنمية عن آخر مستجدات بشأن شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة.

المتقدمون - غزة:


وزير التنمية يكشف حقيقة ما يتم تداوله بشأن موعد صرف مستحقات الأسر الفقيرة.


نفى وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، التصريحات التي نسبت إليه بشأن صرف مخصصات الشؤون للأسر المستفيدة ، مشيراً أن "ما يتم تداوله بشأن الموضوع غير صحيح ، وأنه لم يدل بأي تصريحات تخص الموضوع على الإطلاق".


واستهجن وزير التنمية في تصريح وصل "موقع المتقدمون" نسخة عنه، الأخبار المفبركة التي يتم تداولها حول الموضوع والتي من شأنها اللعب بعواطف الناس قائلاً " أننا نبذل جهوداً حثيثة بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة في أقرب وقت ممكن."



ودعا مجدلاني وسائل الإعلام  استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة مؤكداً أن ما حصل هو فبركة ومحاولة لضرب مصداقية الوزارة.



وفي السياق نفسه قال مفوض عام وزار ة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، إنه لا يوجد أي تطور أو موعد حول صرف مخصصات الشوون، للأسر الفقيرة المستفيدة منها.


وأوضح المدهون في حوار مُتلفز، تابعه موقع المتقدمون أن كل الإجراءات التي تسبق عملية الصرف جاهزة، لافتًا إلى أن كشوفات المستفيدين جاهزة وفي أي لحظة قد تحول لوزارة المالية للبدء بعملية الصرف.



وبين المدهون أن الوزير أحمد مجدلاني يبذل جهودًا من أجل تسريع عملية الصرف، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي سيفي بالتزاماته في نهاية شهر سبتمبر الجاري.


وحول إمكانية إضافة أسر جديدة، أشار إلى أنه سيتم إضافة أسر جديدة خلال الدفعة المقبلة وأخرى سيتم حجبها، نظرًا لوجود تغيرات على تلك الأسر حسب شروط برنامج التحويلات النقدية المعمول به.



 انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات